رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أم كلثوم تعنف يوسف شاهين وتتهمه بالجنون .. ما القصة؟

يوسف شاهين
يوسف شاهين

روى المخرج الراحل يوسف شاهين، موقف وقع بينه وبين كوكب الشرق أم كلثوم، بسبب تعاون فني لم يتم ولا تظهر له ملامح من أول لقاء بين الطرفين.

 

(اقرأ أيضًا) الإعاقة في الفكر ولي0ست في الجسد.. مشاهير من ذوي الاحتياجات غيروا التاريخ

 

قال شاهين في لقاء قديم له، إنه "فجأة وجد البلد مقلوبة عليه وكل ما حد يشوفه يقوله فيه مسؤول كبير عايزك، وطارده كثيرًا في كل مكان اعتاد المخرج الذهاب إليها، حتى اترعب وظن أنه هناك موضوعا خطيرا أو مصيبة قد فعلها دون أن يدري".

 

أرد المخرج السينمائي حسم الموضوع، فتواصل مع المسؤول الذي بدوره أخبره بحسم: "الست عايزاك"، فيوسف شاهين رد باستغراب :"عايزاني أنا؟ عايزاني في إيه؟"، وذهب شاهين لفيلا أم كلثوم وجلس انتظرها أكثر من 20 دقيقة، حتى خرجت عليه الست، فقال لها: "قوليلي إيه الموضوع أنا بدأت اتوغوغش".

أم كلثوم

ردت أم كلثوم على شاهين بأنها تريد أن يخرج لها أغنية، فطلب منها أن تقرأ عليه كلمات الأغنية وبدأت كوكب الشرق أن تقرأ له كلمات أغنية "طوف وشوف"، وفجأة

تبدلت ملامح شاهين، فسألته: "مالك شكلك عجيب كده ليه"، فأخبرة بحدة: "هو إنتي عايزاني اعمل إيه؟، سيادتك هتقولي طوف على الشجر هجيب صورة الشجر، شوف المصانع هجيب صور المصانع، ما تجيبي أي حمار يعملها، جيبانى أنا ليه؟".

 

وتابع: "اندهشت جدًا الست من ردة فعلي وقالت: "ده أنت مجنون.. عندهم حق أنت باين عليك مرووش خمسة"، فاخبرها والحدة تزيد: "مجنون كتير.. دي أغنية مفيهاش أي خيال هخرج فيها إيه" ولم يحدث التعاون بين أم كلثوم ويوسف شاهين.

 

موضوعات ذات صلة:

حاسة سادسة وقرون استشعار.. لماذا أطال الهنود الحمر شعرهم

في ذكرى رحيل شادية.. معبودة الجماهير جمعت بين الغناء والتمثيل

أمريكا ليست الأولى.. ناطحات السحاب "المصرية والعربية" سبقت الغرب