رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد هتك عرض طفلة المعادى.. قانونى يكشف للوفد العقوبة

هتك عرض طفلة
هتك عرض طفلة

ضعف إيمان بعض الرجال وانحدار أخلاقهم، أسقطهم فريسة سهلة للشيطان، فوسوس لهم بارتكاب جرائم، تقشعر لها الأبدان، جرائم مزقت أوصال المجتمع، وادمت قلوبنا، لإشباع رغباتهم الجنسية الدنيئة والمريضة.

اقرا ايضا: عمة طفلة المعادى ضحية هتك العرض تكشف تفاصيل جديده عن الواقعة.. صور

ازدات فى الآونة الأخيرة، جرائم التحرش وهتك العرض واغتصاب الأطفال، مما اثار الفزع والرعب فى قلوب الآباء والأمهات خشية على ابنائهم، ولعل آخرها جريمة هتك عرض طفلة بحضانة فى المعادى، والتى أحدثت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعى واثارت الرأى العام، بعدما اكتشفت والدة الطفلة ان عامل بالمدرسة استغل صغر سن ها وكان يستدرجها الى دورة المياة ويهتك عرضها، وتم القبض عليه وامرت النيابة العامة بحبسه على ذمه التحقيقات التى كشفت تعرض 3 أطفال اخرين ايضا لهتك العرض على يد المتهم.

 

 

خلال التقرير نعرض تفاصيل الواقعة ورأى رجل قانون

 

بدأت الواقعة عندما اكتشفت الأم وجود إصابات بالطفلة اعتقدت انها التهابات من الجو،  وكانت تنظفها وتعالجها بالأدوية ولكن لاحظت تكرار الموضوع فور عودتها من الحضانة، وعندما سألت ابنتها قالتلها "عمو وأنا في الحمام غسلني أووي وعيط" فارتابت الأم في الأمر وذهبت للمدرسة الملحق بها حضانة، واكتشفت الأمر، فتقدمت ببلاغا للأجهزة الأمنية بالقاهرة وتم القبض على المتهم.

 

 

ورد فى التقرير الطبي المبدئي المرافق للطفلة أنها عمرها أربعة أعوام ، وأن العامل يتحرش بها منذ أكثر من شهر مستغلا صغر سنها فكان يستدرجها إلى دورة المياه، ويهتك عرضها.

 

وتبين أن المتهم يدعى "عبد الحميد.م " ويبلغ من العمر 50 سنة ويعمل عامل أسانسير داخل المدرسة وكان يستغل عدم وجود مربية للأطفال عند دخولهم دورة المياه وكان يقوم بادخالها مستغل صغر سنهم وعدم ادراكهم، وكان يتعامل مع الطفلة  وباقى زملائها بقيامه باغتسال مناطق عفتهم وهتك عرضهم .

 

وتبين أن الأمر تكرر مع عدد من الأطفال وطفلة أخرى نفس الوضع ولكن الباقيين لم يبلغوا أسرهم، ولكن جميعهم كانت بهم حساسية والتهابات في مناطق عفتهم..

 

 

حضرت الضحية البالغة من العمر 4 سنوات امام نيابة المعادى، وبعرض عدد من المتهمين بينهم العامل المتهم، وما إن رأته حتى اختبأت خوفًا خلف والدها، بحسب مصدر مطلع على التحقيقات.

 

وكانت أهلية الطفلة المجني عليها لاحظوا احمرارًا في المناطق الحساسة لابنتهم عدة مرات بعد عودتها من المدرسة، فأخبرتهم «عمو بيوجعني وهو بيشطفني».

"ارتفاع عدد الضحايا"

وكشفت تحقيقات النيابة عن ارتفاع عدد ضحايا المتهم إلى ثلاثة أطفال حيث كان المتهم يستدرجهم داخل دورة مياه بإحدى المدارس الشهيرة الخاصة فى منطقة المعادي ويهتك عرضهم.

 

وجدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح المعادي، يوم الخميس الماضى  حبس المتهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات في الواقعة.

 

قانونى يوضح "للوفد" عقوبة الجانى فى جرائم هتك العرض

 

أوضح شريف عبدالحميد المحامى بالنقض، فى تصريحاته "للوفد" ان المسؤلية فى هذه الجريمة مشتركة بين العامل وادارة المدرسه لانه ممنوع تعامل الرجال مع الاطفال نهائياً فى قضاء حاجتهم الخاصه ويستلزم على الادارة توفر دادات لرعاية الأطفال بدورات

المياه.

وأضاف انه اذا ثبت اتهام العامل مع التكرار، فان العقوبة تكون من 5 الى 7 سنين.

وأوضح أنه أن كل من هتك عرض القوة أو بالتهديد أو شرع فى ذلك يعاقب بالأشغال الشاقة من ثلاث سنوات إلى سبعة، طبقا لما جاء فى قانون العقوبات، وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة لم يبلغ ست عشرة سنة أو كان مرتكبها ممن نص عنهم فى الفقرة الثانية من المادة 267 يجوز إبلاغ مدة العقوبة إلى أقصى حد مقررة للأشغال الشاقة المؤبد، وإذا اجتمع هذان الشرطان معًا يحكم بالأشغال الشاقة المؤبدة".

 

واستطرد حديثه قائلا أن المادة 267 من قانون العقوبات نصت على أن من واقع أنثى بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد.

ويُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجنى عليها لم يبلغ سنها ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان الفاعل من أصول المجنى عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادماً بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة.

 

وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معًا يُحكم بالسجن المؤبد".

وتابع أن هتك العرض الذى يقع على الأقل من 18 عاما، كما جاء بنص المادة (269 ): "كل من هتك عرض صبى أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات".

لمتابعة المزيد من اخبار الحوادث اضغط هنا