رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمال عبد الناصر فى حواره لـ " الوفد " : بحلم بعودة المسلسلات التاريخية و " حكايتى " أشاد به الجمهور

جمال عبد الناصر
جمال عبد الناصر

فنان لديه موهبة فنية كبيرة ظهرت خلال أدواره مثل " إمرآة هزت عرش مصر ، قاسم امين ، ليالى الحلمية ، عوالم خفية ، كأنه إمبارح ، حكايتى " و غيرهم  ،  رفع شعار " الكيف أهم من الكم " خلال مشواره الفنى المميز ، و كان البند الرئيسى فى عقده مع الجمهور منذ دخوله عالم التمثيل هو " الدور المميز " إلتقينا الفنان القدير جمال عبد الناصر ، و كان معه هذا الحوار .

 

في البداية .. حدثنا عن مشاركتك مع الفنانة ياسمين صبري في مسلسل حكايتى؟

 قدمت شخصية والد ياسمين صبرى، ضمن أحداث مسلسل "حكايتى" وأراء الجماهير " أبهرتنى " بعد عرض العمل ، و وصلنى العديد من الإشادات بهذا الدور .

 

لماذا  لم تظهر بـ " الجلباب والعمة  " خلال أحداث المسلسل وخاصة أنك قمت بدور أخ الفنان أحمد بدير ؟

لأن من تابع المسلسل لاحظ ان دورى في المسلسل متعلم ومهندس وتأثر بمعيشة القاهرة يحب الحياة والسهر والبزخ ، واطلق عليه " برنس الخان " فمن حقه الطبيعي ان يحمل احدث الموديلات عكس سليمان الصعيدى المحافظ الذي جسده احمد بدير ضمن الأحداث ، و أيضاً عكس سعد الشرير الذ جسده الفنان ادوار الذي كان همه ان يمتلك كل شئ .

 

ما الذى وجدته فى تعاونك مع الفنانة ياسمين صبري والوجوه الشابه الجديدة ؟

في الحقيقة الشباب جميعهم في منتهي الجدية والإلتزام وهناك مواهب مهمة للغاية ستظهر من خلال الايام القادمة ، وسيكون لها مستقبل باهر كما أن كواليس المسلسل كانت تتمتع بخفة الدم والحب والإلتزام بإدارة المخرج العظيم أحمد سمير فرج  كما ان الفنانة ياسمين ممثلة تلقائية ومجتهدة وسعيد بتجربتى معها .

 

ما الذي جذبك لتجسيد دورك في مسلسل " حكايتي " ؟

بعد قرأتى للورق جذبني بشدة وخاصة ان هذا الدور لم أقدمه من قبل والشخصية مركبة ومتناقضة في مشاعرها واحساسها بين اننى أظهر وانا محب للحياة وعاطفي ورومانسي ، فكانت صعبة في الإداء ولكن الحمد لله انه وصل للناس ونال إعجابهم .

 

ماذا عن مشاركتك فى مسلسل " كأنه إمبارح " التى قدمتها مؤخراص خارج موسم رمضان ؟

تجربة وجدت نجاح و صدى كبير على الرغم من عرض العمل خارج موسم رمضان ، و السيناريو كان السبب الرئيسى فى موافقتى على المشاركه بالعمل لإختلاف تفاصيله .

 

ماهو الدور المقرب إليك خلال رحلتك الفنية المميزة ؟

هناك العديد من الإعمال المحببة إلى ،  بل كل أعمالي وخاصة أن هناك أدوار كثيرة يشيد بها الجمهور، كما أن كل الشخصيات التى قدمتها حتى فى صغري كانت على نفس منهج عملي باهتمام وحرص شديد مني لظهورها بشكل يليق بالجمهور و بحترمه ، سواء دورا كبيرا أو صغيرا ولكن هناك محطات فى حياتي تركت أثرا عند الجمهور مثل دور " السادات " فى فيلم إمرأة هزت عرش مصر ، و سعد زغلول  فى قاسم أمين و " بيبرس " فى مسلسل الفرسان ، فهناك محطات معينة تتحدث عن نفسها .

 

ماذا عن المسرح  و تحديداً مسرحية " الحال توهان " التى تقدمها حالياً ؟

أقدم خلال هذا العرض المسرحى  أكثر من شخصية  فى عصور مختلفة كما أن مسرحية " الحالة توهان "  تلقي الضوء علي أمور مهمة في المجتمع، وتناقش كل الفتاوى التي تخرج بين الحين والآخر دون الرجوع إلى حقائق.

مارايك في عودة المسرح مؤخرًا ، خاصة عودة القطاع الخاص ؟

شئ مهم للغاية بأن يكون هناك طفرة كبيرة في المسرح فالقطاع الخاص يقدم مسرحية " الملك لير " للفنان الكبير يحي الفخراني  وفاروق الفيشاوى  والمسرح القومي يقدم مسرح مميز ،  فكل المسارح تعمل بجد ونحن نقوم بتقديم مسرحية

" الحالة توهان " و لاقت إقبالًا من الجمهور رغم ظروف الإمتحانات الفترة ،  فكل مسرح مصري يفتتح وكل عرض يقدم مهم للغاية لاثراء الحالة القومية والثقافية .

 

من أكثر النجوم الذين أحببت التعاون معهم؟

تعاونت مع فنانين كبار وكل فنان ونجم وممثل يقدم عمل مميز ومهمة يسعدنى للغاية مشاركته .

 

ما الدور الذي يطمح جمال عبد الناصر فى تقديمه ؟

هناك العديد من الادوار التى اطمح بتقديمها ، كما أننى اتمني عودة الدراما الدينية والتاريخية وعودة قطاع الإنتاج وصوت القاهرة ومدينة الانتاج لانهم من أصحاب الفضل في انتاج الاعمال الكبيرة والتاريخية خاصة لتجاهلهم هدف " الربح " ، وأتمني تجسيد شخصية خالد بن وليد ومحمد  الفاتح .

 

ما الفريق الرياضى الذي يشجعه الفنان جمال عبد الناصر ؟

" إبتسم " قائلاً ، " مش عاوز ازعل حد منى في الكورة " ولكنى بشجع نادى الزمالك لشكل كبير .

 

لماذا لم تحصل على تكريمات أو جوائز من قبل الدولة على مشوارك الفنى المميز ؟

لا يتم تكريمى إطلاقاً فى أى مهرجان و هذا " لا يحزننى " لأن الجمهور المصرى يعطنى حقى كاملاً من خلال إشادته بالأعمال الفنية التى أقدمها و هذا يكفينى تماماً .

 

هل ترى أن " وزارة الثقافة " تدعم المسرح حالياً  ؟

وزارة الثقافة تدعم المسرح بشكل كبير لأن وزيرة الثقافة الحالية فنانة وتفهم طبيعة المسرح الحالي  .

 

لماذا أنقطع الفنان جمال عبد الناصر مؤخراً عن تقديم أعمال درامية ؟

كانت فترة مررت من خلالها بأزمة صحية ، ثم عاودت بعدها مرة آخرى للظهور بأعمال جديدة .

 

ما هى أهم المحطات التي مر بها الفنان جمال عبد الناصر في حياته ؟

في الحقيقة دائمًا كل شخص في مشواره تقابله صعوبات وانا لست من المحظوظين الذين وجدوا الشهرة علي " طبق من ذهب " ، بل مررت بحالة من الصعود والهبوط ومطبات كثيرة داخل الحياة ، و تشابه إسمى مع اسم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان من ضمن " المحطات الهامة "  التي مررت بها ، والحمد لله فأنا حتى الآن لدى إصرار كبير على تقديم أعمال فنية تنال إعجاب الجمهور ..

 

ما الأعمال التى تقدمها خلال المرحلة المقبلة ؟

فيلم " الكنز 2 "  من المنتظر طرحه خلال موسم عيد الأضحى المقبل ،  وشاركت فيه مع المخرج الاستاذ شريف عرفة ، لأنه تجربة حقيقية مختلفة وجديدة وبه نجوم كبار مثل محمد رمضان ومحمد سعد وهند صبري .