رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آيفون 13.. هل يؤثر النقص العالمي في الرقائق على iPhone 13 وكم يبلغ سعره

آيفون 13 iPhone 13
آيفون 13 iPhone 13

مع النقص المستمر في الرقائق الذي يقلق مصنعي السيارات وشركات التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم، قد تكون آبل استثناءً ولا تقلق بشأنه، وبحسب ما ورد قال مورِّد Apple الرئيس، TSMC، إنه سيعطي الأولوية لطلبات الرقائق من Apple.

iPhone 13 لن يصل للمستخدمين نهائيًا.. إليكم سبب اعتقاد الناس بذلك

هذا يعني أنه لا ينبغي أن يكون هناك أي مشاكل لشركة Apple لإطلاق سلسلة iPhone 13 في الوقت المحدد، إلى جانب آبل، أعلنت TSMC أيضًا أنها ستعطي الأولوية لطلبات الرقائق من صانعي السيارات أيضًا.

تسريب يكشف مواصفات iPhone 13 Pro و Pro Max لأول مرة

وفقًا لتقرير صادر عن Digitimes، يعطي TSMC الأولوية لشركة Apple وصانعي السيارات، ثم يلبي الطلبات من صانعي أجهزة الكمبيوتر والخوادم، تصنع TSMC شرائح A-series من Apple لأجهزة iPhone وأي خلل في الخدمات اللوجستية قد يؤدي مباشرة إلى تأخير إطلاق سلسلة iPhone 13 أو توزيعها، تصنع الشركة أيضًا رقائق لأجهزة Mac و iPad.

 

في فبراير من هذا العام، قال رئيس مجلس إدارة شركة فوكسكون إنه يتوقع تأثيرًا محدودًا من نقص الرقائق على العملاء، وأضاف ليو يونج واي ، رئيس تكتل التصنيع المعروف رسميًا باسم هون هاي بريسيجن إندستري كو ليمتد في تقرير لرويترز: "نظرًا لأن معظم العملاء الذين نخدمهم هم من كبار العملاء، فإن لديهم جميعًا تخطيطًا وقائيًا مناسبًا".

 

أسعار سلسلة هواتف Apple iPhone 13


قد يمكّنها حجم Apple من تجاوز النقص العالمي وقد لا تتأثر دورة إنتاج iPhone 13 القادم كثيرًا، وزعم تقرير صادر عن TrendForce أن أسعار سلسلة هواتف Apple iPhone 13 القادمة قد تكون مشابهة جدًا لأسعار إطلاق سلسلة iPhone 12 التي تم طرحها العام الماضي.

 

من المتوقع أن تطلق Apple أربعة هواتف iPhone جديدة ضمن سلسلة iPhone 13 مثل الأخيرة، ومن المحتمل أن يطلق عليها iPhone 13 و iPhone 13 mini و iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max، من المتوقع أن يكون السعر الأولي لجهاز iPhone 13 هو نفسه عند 699 دولارًا.


ومن المثير للاهتمام أن التقرير زعم أيضًا أن شركة Apple قد تسمي iPhone 12s التالي وليس iPhone 13، ومع ذلك، لا توجد كلمة رسمية من Apple على نفس الشيء، قد تحتوي أجهزة iPhone التالية على درجة عرض أصغر.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news