عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيفية صنع ملصقات Telegram ومشاركة الرموز التعبيرية مع الأصدقاء

تيليجرام Telegram
تيليجرام Telegram

 تسمح لك العديد من تطبيقات المراسلة بتضمين ملصقات في المحادثات مع أصدقائك وعائلتك، Telegram، تطبيق مراسلة آمن شائع، فريد من نوعه لأنه يتيح لك بالفعل تحميل واستخدام الملصقات الخاصة بك في المحادثات.

 

حوار التيليجرام.. تحديث قديم على Telegram ينتهك الخصوصية

 

 يمكنك إنشاء حزم ملصقات وإظهارها بقدر ما تريد، إليك كيفية صنع الملصقات واستخدامها في محادثات Telegram.


كيفية عمل ملصقات Telegram


 قبل أن تتمكن من إنشاء ملصقات Telegram، ستحتاج إلى برنامج لتحرير الصور يتيح لك إنشاء ملفات PNG بخلفيات شفافة، يعد Adobe Photoshop أكثر برامج تحرير الصور شيوعًا، ولكن إذا كنت تبحث عن شيء أقل تكلفة، فيمكنك البحث عبر الإنترنت عن بديل مجاني، ومنها GIMP.

 

هناك بعض القواعد التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند تصميم ملصقات Telegram:

يجب أن تكون ملصقات Telegram عبارة عن ملفات PNG بخلفية شفافة.
لا يمكن أن تكون ملصقات Telegram أكبر من 512 × 512 بكسل.
لا يمكن أن تحتوي ملصقات Telegram على مواد محمية بحقوق الطبع والنشر (مثل الصور أو الاقتباسات من الوسائط الشعبية).


1- يجب أن يكون للملصق المكتمل خلفية شفافة، بقياس 512 × 512 بكسل أو أصغر، وأن يتم حفظه كملف PNG
تختلف عملية إنشاء خلفية شفافة للملصق الخاص بك اعتمادًا على البرنامج الذي تستخدمه، ولكن بشكل عام، ستحتاج إلى إضافة "قناة ألفا" إلى الخلفية لإنشاء الشفافية، بمجرد أن تقوم بإضافة قناة ألفا، فإن أي شيء تقوم بمسحه أو حذفه في تلك الطبقة سيصبح شفافًا، ويمثله نمط رقعة الشطرنج الأبيض والرمادي، باستخدام هذا، يمكنك تحرير الصورة حسب رغبتك وحفظها كملف PNG بمجرد الانتهاء.

 فقط تذكر أنه بمجرد إنشاء ونشر مجموعة من الملصقات، تكون الملصقات متاحة للجميع على Telegram، لذلك إذا كان هناك أي شيء في ملصقاتك لا يمكنك رؤيته من قبل الغرباء، فاتركه بالخارج.


كيفية إضافة واستخدام حزمة ملصقاتك في Telegram


 بعد إنشاء حزمة الملصقات الخاصة بك، ستحتاج إلى تحميلها على Telegram قبل أن تتمكن من البدء في استخدامها في الدردشة، للقيام بذلك، سيتعين عليك الاتصال ببوت ملصقات Telegram.

1. افتح تطبيق Telegram وقم بتسجيل الدخول إذا طُلب منك ذلك.

2. اضغط على شريط البحث واكتب "ملصقات"، ثم اضغط على روبوت ملصق Telegram بمجرد ظهوره، سيؤدي هذا إلى إنشاء محادثة جديدة مع روبوت الملصقات؛ اضغط على "ابدأ" للبدء.

3. اكتب "/ newpack" (بدون علامتي اقتباس) في شريط الرسائل واضغط على السهم الأزرق لإرسال الرسالة.

4. اكتب اسمًا لحزمة الملصقات الخاصة بك في شريط الرسائل وانقر على السهم الأزرق.

5. حان الوقت الآن لتحميل الملصق الأول الخاص بك، اضغط على أيقونة مشبك الورق في شريط الرسائل، ثم اضغط على "ملف"، ثم حدد الملصق الذي تريد تحميله.

6. استخدم لوحة مفاتيح الرموز التعبيرية لكتابة وإرسال رمز تعبيري ينطبق على الملصق الذي قمت بتحميله للتو، يساعد هذا روبوت الملصقات في تصنيف الملصقات.

7. كرر الخطوتين الخامسة والسادسة لكل ملصق تريد تضمينه في حزمة الملصقات.

8. ستمنحك Telegram خيار تحميل رمز لحزمة الملصقات الخاصة بك، إذا اخترت القيام بذلك، يجب أن يكون الرمز 100 × 100 بكسل، هذا ليس مطلوبًا، لذلك إذا كنت تريد تخطي هذه الخطوة، فما عليك سوى كتابة "/ تخطي" (بدون علامات اقتباس) في شريط الرسائل والنقر على السهم الأزرق.

9. اكتب اسمًا قصيرًا لحزمة الملصقات الخاصة بك وانقر على السهم الأزرق، سيتم تضمين هذا في عنوان URL الذي ينشئه Telegram بحيث يمكنك مشاركة حزمة الملصقات، إذا تم بالفعل استخدام اسم قصير أو لم يكن قابلاً للاستخدام ، فسيطلب منك Telegram اختيار اسم مختلف.

10. سوف ترسل لك Telegram رابطًا لحزمة الملصقات الخاصة بك، اضغط على الرابط، ثم اضغط على "إضافة ملصقات" لتنزيل حزمة الملصقات. يمكنك أيضًا مشاركة الرابط مع أصدقائك حتى يتمكنوا من استخدام ملصقاتك أيضًا.

11. الآن بعد أن قمت بإنشاء وتنزيل حزمة الملصقات الخاصة بك، ستتمكن من تضمينها في رسائل مثل أي ملصق آخر، ابدأ محادثة مع صديق وجربه.

 

TAGS ذات صلة


(شاهد) الفرق بين Signal وTelegram و WhatsApp على سطح المكتب
تليجرام يستغل أزمة واتساب | اعرف تحديثات Telegram الجديدة
بعد ثورة "واتساب".. رسائل Telegram ليست مشفرة تلقائيًا
تسريب بيانات شخصية لـ 533 مليون مستخدم فيسبوك على الإنترنت