رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عادات خاطئة تسبب السمنة أثناء التمرين

السمنة
السمنة

تساعد الرياضة على خسارة الوزن واكتساب قوام مموق والحفاظ على اللياقة البدنية والاستمتاع بجسم صحي ومثالي.

 

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن ممارسة الرياضة

 

السمنة

 

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، توجد بعض عادات خاطئة يرتكبها بعض الأشخاص، تحرمهم من الحصول على فوائد التمارين الرياضية وتؤدي إلى زيادة الوزن.

 

- تناول الحلوى قبل التمرين

يعتاد البعض تناول الحلوى قبل ممارسة الرياضة، لمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء التمارين دون الشعور بالتعب، مع أن هذه العادة قد تتسبب في زيادة الوزن، لأن قطعة الدونتاس المحشوة بالشوكولاتة -على سبيل المثال- تحتاج إلى ساعة من المشي أو 30 دقيقة من ركوب العجل أو 17 دقيقة من السباحة، لحرق محتواها من السعرات، والذي يقدر بـ300 سعرة حرارية.

وينصح خبراء التغذية، باستبدال الحلوى بالفواكه الطازجة، الغنية بالسكريات الصحية والمفيدة لإمداد الجسم بالطاقة دون زيادة الوزن.

 

- التوقف عن ممارسة الرياضة

يتوقف متبعو الدايت عن ممارسة الرياضة بعد الوصول إلى

الوزن المثالي، إلا أن هذه العادة الخاطئة قد تؤدي إلى اكتساب الكيلو جرامات التي فقدها الجسم مرة أخرى، لأن الرياضة يجب أن تكون جزءًا لا يتجزأ من روتين الحياة، لضمان الحفاظ على وزن الجسم دون التعرض لأي زيادة.

 

- تناول الأطعمة الدسمة بعد التمرين

يعد نتناول الطعام بعد ممارسة الرياضة، أمر في غاية الأهمية، لأنه يساعد على تجديد طاقة الجسم وتعويض ما فقده من أملاح ومعادن، ولكن يرجى الابتعاد عن الوجبات الدسمة، لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن، واستبدالها بالخضروات الطازجة أو البيض أو الجبن القريش.

لمتابعة المزيد من أخبار قسم الأسرة: اضغط هنا