رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كل ما تريد معرفته عن ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

تحظى ممارسة الرياضة بأهمية خاصة لدى الغرب، لكن لايزال أكثر من 41% ممن تتراوح أعمارهم بين الـ 40 و50 عامًا بالمملكة المتحدة يفشلون في ممارسة رياضة المشي بانتظام لأكثر من 10 دقائق فقط، هذا ما أكدته صحيفة الإنديبندنت البريطانية.

 

وأكد توماس مونز، مدرب رياضي، في حواره مع الصحيفة على صعوبة تحديد التمارين الرياضة المناسبة لك بدون الأخذ في الاعتبار عمر الشخص، وهدفه من ممارسة الرياضة سواء كان بناء الكتلة العضلية أو خسارة الوزن، بجانب نوعية المعدات الرياضية المتاحة.

 

أما عن معدل ممارسة الرياضة الأمثل خلال الأسبوع، أوضح مونز أن المعدل الأمثل لا يجب أن يقل عن 3 مرات أسبوعيًا، مؤكدًا أن زيادة مرات ممارسة الرياضة إلى 4 أو 5 مرات أسبوعيًا من شأنه أن يسارع في تحقيق

أهدافك وخسارة الوزن أسرع.

 

وعن مقدار ممارسة الرياضة فى اليوم، ينصح المدرب بالأ تقل المدة عن 50 دقيقة، على أن توزع كالآتي: 10 دقائق تمارين تسخين، من 30 إلى 40 دقيقة رفع أثقال، و10 دقائق راحة مع ممارسة تمارين للتمدد.

 

وفيما يتعلق بعد أيام الراحة خلال الأسبوع، أشار مونز إلى إمكانية ممارسة التمارين الرياضة يومين متتاليين على أن يُخصص اليوم التالي للراحة، كما أوصى بأهمية الحصول على القدر الكافي من النوم، والذي يساعد على استشفاء العضلات وحرق الدهون.