رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماذا سيحدث لو أكلت البيض كل يوم

للبيض سمعة سيئة في مجتمع اللياقة والصحة لأنها مرتبطة بزيادة الوزن والكوليسترول، ويقول آخرون إنهم يمكن أن يتسببوا في نوبة قلبية ، وأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن عادة ما يزيلون البيض من نظامهم الغذائي، لكن ماذا لو حاولت أكل البيض كل يوم؟

 

البيض غني بالبروتين عالي الجودة

 

يعتبر البيض مصدرًا رائعًا للبروتين ، حيث تحتوي بيضة واحدة كبيرة على ما يصل إلى 6 جرام. تحتوي على جميع الأحماض الأمينية المهمة بالنسب الصحيحة ، لذلك فإن أجسامنا مجهزة جيدًا للاستفادة الكاملة من البروتين الموجود فيها.

 

يساعد البيض في وقف إعتام عدسة العين وحماية البصر

 

يعتبر البيض مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة اللوتين والزياكسانثين ، والتي تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة العين، ويتراكم في العين حيث تحمي هذه العناصر الغذائية من بعض أنواع الأطوال الموجية الضارة عالية الطاقة من الضوء، ويعد الحصول على ما يكفي من اللوتين والزياكسانثين أمرًا ضروريًا للغاية منذ الطفولة فصاعدًا طوال دورة الحياة.

 

يجعلك تشعر بالشبع

 

كما ذكرنا سابقًا ، يعتبر البيض غذاء عالي البروتين ، وهو أكثر العناصر الغذائية إرضاءً.

 

يسجل البيض درجة عالية على مقياس يعرف بمؤشر الشبع، ويقيس مؤشر الشبع قوة الطعام للحث على الشعور بالامتلاء وبالتالي تقليل السعرات الحرارية.

 

يساعد البيض على تحسين الأداء

 

يجعلك البيض تشعر بالشبع لفترة طويلة،

حيث أن لديهم مؤشر شبع مرتفع، وتوفر بيضة واحدة كبيرة 6 جرامات من البروتين عالي الجودة ونوعًا مهمًا من العناصر الغذائية الأساسية ، باستثناء فيتامين سي.

 

ولهذا فإن الجمع بين عصير البرتقال أو الفاكهة مع القمح الكامل (الخبز منخفض نسبة السكر في الدم) والبيض يوفر فطورًا مثاليًا لأداء جيد بيئة مليئة بالتحديات.

 

قد يساعد البيض في حل معظم مشاكل الجسم

 

يعاني العديد من الأشخاص المصابين بنقص الحديد الخفيف من أعراض غامضة مثل الصداع والتهيج والتعب، والحديد هو الناقل للأكسجين في الدم ، كما أنه يلعب دورًا حاسمًا في المناعة واستقلاب الطاقة والعديد من الوظائف الأخرى في الجسم، ويوجد الحديد في صفار البيض في نوع حديد الهيم ، وهو أكثر أنواع الحديد استخدامًا وقابلية للامتصاص في الطعام وهو أكثر قابلية للامتصاص من نوع الحديد الموجود في معظم المكملات الغذائية.