رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

حسم ضوابط وشروط ملابس طلاب الجامعات 2022

جامعات ومدارس

السبت, 24 سبتمبر 2022 21:15
حسم ضوابط وشروط ملابس طلاب الجامعات 2022طلاب الجامعات
كتبت- نرمين عِشرة

حسمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ما تردد حول ضوابط وشروط ملابس طلاب الجامعات للعام الدراسي الجديد 2022-2023

اقرأ أيضًا: التعليمات النهائية قبل بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن ما نُشر في بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول مسألة ضوابط وشروط ملابس طلاب الجامعات، تزامنًا مع قُرب بدء العام الدراسي الجديد في أول أكتوبر القادم، هو أمر غير صحيح.

وأشارت وزارة التعليم العالي، في بيان رسمي أصدرته مساء اليوم السبت، إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تُكرر تقديم هذا التناول المُفتعل مع قدوم كل عام دراسي جديد.

وأكدت وزارة التعليم العالي ثقة منظومة التعليم الجامعي في أخلاق طُلابها وقدرتهم على اختيار ملابسهم وسلوكياتهم بما يناسب الحرم الجامعي.

وتمنت وزارة التعليم العالي لأبنائها الطلاب عامًا جامعيًا موفقًا، مهيبة بأبنائها الطلاب الاستخدام الرشيد لمواقع التواصل الاجتماعي وعدم الانصياع للشائعات والأخبار الكاذبة والمُبالغ فيها والتي يتم ترويجها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع بداية كل عام دراسي.

ودعت وزارة التعليم العالي الطلاب إلى الرجوع إلى موقعها الإلكتروني على الإنترنت وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

استعدادات العام الدراسي الجديد

ينطلق العام الدراسي الجديد 2022-2023 يوم السبت الموافق الأول من أكتوبر المقبل في جميع الجامعات الحكومية والخاصة.

وشدد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، على جميع الجامعات بالاستعداد لبدء العام الدراسي 2023-2022، وتوفير الاحتياجات اللوجستية التي تضمن انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، وجاهزية المُدرجات والقاعات الدراسية والمعامل

والمدن الجامعية.

ووجه وزير التعليم العالي بسرعة إعلان الجداول الدراسية قبل بدء العام الدارسي الجديد؛ لضمان انتظام الدراسة بجميع الكليات.

كما وجه وزير التعليم العالي بالتزام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح.

ولفت وزير التعليم العالي إلى ضرورة تأكيد جاهزية كل المستشفيات الجامعية لتقديم خدمة طبية مُتميزة للطلاب، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالتزامن مع قرب بدء العام الدراسي الجديد 2022/2023.

ونبه وزير التعليم العالي بتأكيد اتباع كل معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية، لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب، والاستمرار في تنفيذ برامج التوعية للطلاب حول فيروس كورونا، وتشجيعهم على الحصول على الجرعات المُنشطة حرصًا على سلامتهم.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 

موضوعات ذات صلة:

حقيقة تأجيل الدراسة في الجامعات والمعاهد

إعلان نتيجة المرحلة الأخيرة لتقليل الاغتراب 2022

رابط نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلة الثالثة 2022

خطوات التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2022