عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليمات النهائية قبل بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات

المجلس الأعلى للجامعات
المجلس الأعلى للجامعات

 أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تعليمات للجامعات الحكومية استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2022-2023 المقرر انطلاقه في الأول من أكتوبر المقبل.

 اقرأ أيضًا: حقيقة تأجيل الدراسة في الجامعات والمعاهد

جاء ذلك خلال انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الدوري، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، بمقر جامعة السويس، بحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس وأعضاء المجلس.

ووجه وزير التعليم العالي جميع الجامعات بالاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2023-2022، وتوفير الاحتياجات اللوجستية التي تضمن انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، وجاهزية المُدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والمدن الجامعية.

ونبه وزير التعليم العالي بتأكيد اتباع كل معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية، لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب، والاستمرار في تنفيذ برامج التوعية للطلاب حول فيروس كورونا، وتشجيعهم على الحصول على الجرعات المُنشطة حرصًا على سلامتهم.

ووجه وزير التعليم العالي بالتزام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، كما وجه بسرعة إعلان الجداول الدراسية قبل بدء العام الدارسي الجديد؛ لضمان انتظام الدراسة بكافة الكليات.

ولفت وزير التعليم العالي إلى ضرورة تأكيد جاهزية كل المستشفيات الجامعية لتقديم خدمة طبية مُتميزة للطلاب، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالتزامن مع قرب بدء العام الدراسي الجديد 2022/2023.

ووجه وزير التعليم العالي بوضع الخطط التنفيذية للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، لدورها الفعال في تنمية مهارات الطلاب في كافة المجالات، وتنمية الفهم لدى الطلاب بالتحديات المُعاصرة التي تواجه الوطن،

فضلًا عن تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية الكُبرى التي تنفذها الدولة بمختلف القطاعات.

ولفت وزير التعليم العالي إلى الاهتمام بعقد الندوات الثقافية وورش العمل التي تستهدف تنمية الوعي القومي لدى الطلاب ومُحاربة المفاهيم والأفكار غير السوية، التي تتنافى مع المُعتقدات الدينية السمحة، والموروثات المُجتمعية الأصيلة للشعب المصري.

ونوه وزير التعليم العالي بضرورة تعاون الجامعات مع مركز رعاية الموهوبين والنوابغ بالوزارة، لتنظيم الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية للطلاب، ودعم الطلاب الموهوبين واكتشافهم في المجالات الفنية والأدبية والعلمية والتكنولوجية والرياضية ورعايتها، وتعميم برامج مُحددة لتلبية احتياجاتهم وتنمية قدراتهم، وتعزيز الانتماء لديهم نحو وطنهم.

ووجه أيضا بزيادة جهود الجامعات في محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار؛ تفعيلًا لدور الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

 لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا.

 

 موضوعات ذات صلة:

 إعلان نتيجة المرحلة الأخيرة لتقليل الاغتراب 2022

 رابط نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلة الثالثة 2022

 خطوات التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2022

 ننشر نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 برقم الجلوس.