عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رابط نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلة الثالثة 2022

تنسيق تقليل الاغتراب
تنسيق تقليل الاغتراب

 حرصًا من "بوابة الوفد" على تقديم خدمة متميزة لطلاب الثانوية العامة، ننشر رابط نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلة الثالثة 2022.

 

اقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي يطالب بزيادة عدد منح الجامعة الأمريكية

 

 وتعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلة الثالثة 2022 للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، خلال ساعات، بعد الانتهاء من فرز الرغبات.

وأغلقت وزارة التعليم العالي مرحلة تحويلات تقليل الاغتراب بين الجامعات مساء يوم الثلاثاء الموافق 20 سبتمبر 2022، بعد مد فترة التقديم لمدة ثلاثة أيام، لمنح فرصة أخيرة للطلاب.

وأكدت وزارة التعليم العالي أنه لن يتم فتح الموقع مرة أخرى أمام الطلاب لتحويلات تقليل الاغتراب بين الكليات والمعاهد.

 وشملت مرحلة تحويلات تقليل الاغتراب للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، والمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور  الثاني.

 وسمحت وزارة التعليم العالي للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مُناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المُعلن للمعهد المُراد التحويل إليه، وفي ضوء النسبة المُقررة من المجلس الأعلى للجامعات والطاقة الاستيعابية وأسبقية المجموع.

 

قواعد تحويلات تقليل الاغتراب:

 شملت قواعد تقليل الاغتراب أن يكون التحويل المُناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع، وأن يكون التحويل غير المُناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المُراد التحويل إليها، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

وتضمنت قواعد مرحلة تقليل الاغتراب أن يكون التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، وألا توجد تحويلات ورقية، وأن يكون التحويل لمرة واحدة فقط.

 كما تضمنت قواعد مرحلة تقليل الاغتراب أن يكون استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات)، وأن تكون المُفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

وبالنسبة للتحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة: يُسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مُناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المُعلن للمعهد المُراد التحويل إليه، وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

 

للتعرف على نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلة الثالثة 2022 اضغط هنا

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

خطوات التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2022

ننشر نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 برقم الجلوس

قواعد تحويلات تقليل الاغتراب بين الجامعات