رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأنبا آرميا يترأس قداس عيد الصليب بكنيسة القيامة

الأنبا آرميا الأسقف
الأنبا آرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي

يترأس  نيافة الأنبا آرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي، غدًا الأحد القداس الإلهي الإحتفالي بمناسبة عيد الصليب بكنيسة القيامة بالمركز الثقافي القبطي المُلحق بالكاتدرائية المرقسية الأرثوذكسية بالعباسية.

 

ومن المقرر أن يتخلل القداس الطقوس الأرثوذكسية المتمثله في ي رفع البخور وتقديم الحمل، وتلاوة آيات وأسفار الكتاب المقدس بمشاركة خورس الشمامسة ولفيف من الآباء الكهنة وبمشاركة المصلين وسط إجراءات إحترازية مشددة تفاديًا لتفشى كورونا.

 

ومن المقرر أن يترأس الآباء الأساقفة بمختلف الإيبارشيات التابعة للكنيسة الأرثوذكسية قداسات عيد الصليب بمقر كنائسهم في مختلف المحافظات وذلك بإتباع الإجراءات الوقائية والا يزيد عدد المصلين 50% من مساحة الكنيسة.

 

يُذكر أن عيد الصليب المقدس هو أحد الأعياد السيادية، وتستمر لمدة 3 أيام،

ويُعد تذكار واقعة عودة الصليب المقدس على يد القديسة هيلانة، والدة الإمبراطور قسطنطين الكبير، والتي رفعته على جبل الجلجلة وبنت فوقه كنيسة القيامة حسب الاعتقاد المسيحي.

 

 وتقيم الكنائس الإحتفالات مرتين خلال العام، يستهل أولهم  فى اليوم السابع عشر من شهر توت من عام 326 حين أعادت هذه القديس، ويأتي ثاني الإحتفالات فى اليوم العاشر من شهر برمهات 628م ، وهو التريخ الذي شهد أول الإحتفالات بهذه المناسبة على يد الإمبراطور هرقل.