عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر تفاصيل أولى فاعليات معرض الكتاب القبطي السابع بالعباسية

الأنبا موسى والأنبا
الأنبا موسى والأنبا رافائيل و الأنبا ارميا خلال افتتاح مرعر

انطلقت اليوم الثلاثاء 5 نوفمبر، أولى فاعليات معرض الكتاب القبطي الأرثوذكسي في دورته السابعة، بالقاعة الكبرى بالملحقة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية ومن المقرر أن يستمر حتى 22 من ذات الشهر.

 

وترأس الحفل الإفتتاحي كل من نيافة الأنبا موسى أسقف عام أسقفية الشباب القبطي وشريكة في الخدمة الرسولية الأنبا رافائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة ونيافة الأنبا إرميا أسقف عام و رئيس المركز الثقافي القبطي الارثوذكسي لفيف من الآباء الكهنة والشمامشة وأبناء المرحلة الشبابية من الكنيسة القبطية بمختلف الإيبارشيات.

 

واستهل اللقاء الافتتاحي بإقامة القداس الإلهي المبارك بالثالوث المقدس، يعقبها بدء الكلمة الإفتتاحية لكل من الرموز القبطية المقرر مشاركتها ثم تبدأ اللجان المنظمة التابعة لأسقفية الشباب بتقديم نبذة مختصرة عن تاريخ الأسقفية و التراث القبطي الغني بالأحداث العريقة، يتلوها عقد المؤتمر الافتتاحي وتم خلاله عرض الجدول الزمني و الكتب المشاركة خلال أيام المعرض.

 

يتخلل معرض الكتاب القبطي  لهذا العام  مشاركة أعمال أدبية صادرة عن 37 دار نشر قبطية أرثوذكسية

تابع لأديرة وكنائس بالأديرة والإبراشيات في مصر وبلاد المهجر، ويضم جناح الأسقفية إصدارات لجنة العقيدة القبطية الأرثوذكسية، إذ يتم عرض 62 عنوانًا.

 

بالإضافة إلى إقامة عدد من الندوات الدينية والثقافية لأول مرة داخل المعرض، فضلًا عن وجود قسم خاص بإصدارات نيافة الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا وأبو قرقاص، بالإضافة إلى سلسلة اعمال بعنوان " سلسلة تحت العشرينات" تضم أبرو المعلومات الخاصة بالعقيدة المسيحية والتاريخ القبطي.

 

يأتي هذا المعرض برعاية وصلوات قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والذي يتزامن  إنطلاق هذا الحدث مع إحتفالات الكنائس القبطية لمدة أسبوعين بمناسبة مرور 7 أعوام على تجليس قداسته.