رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اكتشف.. أفضل 8 علاجات منزلية لعلاج "حرقان المعدة"

بوابة الوفد الإلكترونية

حرقة المعدة، من الأعراض الشائعة التي لا تقتصر على فئة عمرية معينة، ولكنها أكثر شيوعا لدي كبار السن والأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد، وغالبا يصاحب حرقة المعدة الشعور بحرقة خلف عظام وسط الصدر وقد يتطور إلى ألم في الصدر، إضافة إلى شعور بطعم مر في الفم بعد تناول وجبة الطعام، والشعور بالانتفاخ والغازات والغثيان وصعوبة في التنفس، والذي غالبا ينتج عن تناول الأطعمة الدسمة و المقليات و الأطعمة العصائر الحمضية.

ويقدم موقع top10 homeremedies  أفضل 8 طرق علاجية لعلاج حرقة المعدة في المنزل دون الحاجة إلى تناول بعض العقاقير الطبية..

1- صودا الخبز

تعد علاجا فعّالا لحرقة المعدة، فعند الشعور بحرقة في المعدة يمكن تناول شرب مزيج من ملعقة من صودا الخبز في كوب من الماء.

2- بذور الشمر

يمكن مضغ بذور الشمر عدة مرات يوميا لمنع انتاج حمض المعدة، أو تناول شراب بذور الشمر عند الشعور بحرقة في المعدة.

3- النعناع

النعناع علاج فعّال في علاج عسر الهضم وحرقة المعدة، لأنه يساعد على الهضم ويحتوى على خصائص مهدئة، لذا ينصح بتناول شراب النعناع أو مضغ أوراقه عند الشعور بحرقة أو حموضة على المعدة.

4- الزنجبيل

يمتص الزنجبيل الحامض في المعدة ويساعد على تهدئة الأعصاب التي تسهم في حرقة المعدة، لذا يمكن تناول شراب الزنجبيل عند الشعور بحرقان على

المعدة.

5- الخل

يمكن تناول مزيج ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء المغلي لتحريك العضلة العاصرة أسفل المرئ وبالتالي منع صعود الحمض إلى المعدة.

6- الحليب

الحليب من الأطعمة والمشروبات الفعّالة والجيدة في علاج مشاكل المعدة فيما يخص بالحموضة أو الحرقان أو ارتجاع المرئ، فتناول كوب من الحليب البارد يكفي للقضاء على جميع المشكلات التي تتعلق بالمعدة، ويٌفضل ارتشافه أثناء تناول الأطعمة.

7- عصير الملفوف

يحتوي الملفوف على خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على خفض خطر الإصابة بالعديد من المشاكل المرتبطة بالجهاز الهضمي بما في ذلك حرقة المعدة، يمكنك إعداده عن طريق طحن الملفوف الطازج في الخلاط مع الماء، ويتم احتساءه يوميا كل صباح على الريق.

8- اللوز

يُنصح أطباء التغذية بتناول 4 حبات من اللوز بعد تناول كل وجبة، حيثُ يساهم اللوز في علاج حرقة المعدة، ويهدئ من إنتاج الحمض الموجود في المعدة.