رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي المنطلق يسعى لعبور عقبة سموحة فى بتروسبورت

الاهلى وسموحة
الاهلى وسموحة

يستضيف استاد بتروسبورت في السابعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء المواجهة المرتقبة بين الأهلي وسموحة السكندري في المواجهة المؤجلة من الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

الأهلي يدخل مواجهة الليلة محتلاً المركز الثاني برصيد 77 نقطة من 36 مباراة جمعها بالفوز في 23 لقاء و8 تعادلات و5 هزائم آخرها أمام حرس الحدود يوم 24 مايو الماضي، وسجل لاعبو الفريق الأحمر 63 هدفاً، بينما استقبلت الشباك الحمراء 24 هدفاً.

ويحتل سموحة المركز العاشر برصيد 50 نقطة من 37 نقطة ويعتبر اللقاء الأخير له بمسابقة الدوري هذا الموسم بعد أن ضمن البقاء وهي المباراة الأولى للفريق بالدوري تحت قيادة مديره الفني محمد يوسف.

سموحة حصد الفوز في 14 مباراة وتعادل 8 مرات وخسر 15 مرة، وسجل 42 هدفاً واستقبلت شباكه 36 هدفاً.

وتبدو مواجهات الأهلي وسموحة دائماً مليئة بالإثارة والندية، فقد كانت آخر مواجهة لصالح الأهلي بالدور الأول بنتيجة 3/1، بينما أطاح سموحة بالأهلي في كأس مصر العام الماضي وتعادلا في الدورة الرباعية للدوري الموسم الماضي.

ويعتبر هذا اللقاء الأول لمحمد يوسف ضد الأهلي كمدير فني، بينما لعب فتحي مبروك الموسم الماضي ضد سموحة مرتين وتعادلا في اللقاءين.

الأهلي يسعى خلال المواجهة لمواصلة مسلسل انطلاقته الرائعة تحت قيادة مدربه فتحي مبروك الذي قاد طفرة فنية في صفوف الفريق الأحمر الذي لم يستقبل أي هدف في آخر 4 مباريات، كما أنه لم يخسر خلال 8 مواجهات متتالية ومنذ 64 يوماً كاملة، كما قلص فارق النقاط مع الزمالك المتصدر إلى 6 نقاط ويسعى للتمسك بأمل المنافسة مع الفريق الأبيض على درع الدوري حتى آخر لحظة والفوز في مباراة سموحة.

ويعيش لاعبو الأهلي حالة نفسية مرتفعة بعد الفوز في لقاء القمة أمام الزمالك بهدفين نظيفين بالدوري والتغلب على النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف في الكونفيدرالية الأفريقية.

وتبدو صفوف الأهلي مكتملة عدا كريم بامبو المصاب بقطع في الرباط الصليبي وباسم علي للإيقاف، ومن المرجح أن يعتمد الأهلي على تشكيلة تضم الحارس شريف إكرامي وأمامه محمد نجيب وشريف حازم وسعد سمير للدفاع ووليد سليمان ومحمد هاني وحسام عاشور وحسام غالي وعبدالله السعيد للوسط ومؤمن زكريا وعماد متعب للهجوم.

ويملك فتحي مبروك بعض الأوراق الرابحة مثل عمرو جمال وأحمد عبدالظاهر ومحمود حسن «تريزيجيه» ورمضان صبحي ومحمد رزق وصبري رحيل.

في المقابل، يتطلع سموحة لتحقيق الفوز لختام موسمه بشكل جيد بعد أن حقق الفريق فوزاً كبيراً على حساب نظيره النصر بنتيجة 4/1 في كأس مصر، ثم خسر أمام مازيمبي الكونغولي بهدفين نظيفين في دوري أبطال أفريقيا.

سموحة يدخل اللقاء معتمداً على تشكيلة تضم الحارس المهدي سليمان وأمامه السيد فريد وياسر إبراهيم وأحمد فوزي وأيمن أشرف للدفاع ومصطفى طلعت وعمرو المنوفي وأحمد شكري وإبراهيم عبدالخالق للوسط والإيفواري هيرمان كواو وهاني العجيزي للهجوم.