عقوبات فورية.. أبرز قرارات وكيل صحة شمال سيناء خلال زيارته لمستشفى العريش
أجرى الدكتور عمرو عادل عبد العال، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، جولة تفقدية مفاجئة بمستشفى العريش العام، لمتابعة مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين عقب صلاة الجمعة.
لتعزيز جودة الخدمات الطبية في ثالث ايام العيد "وكيل صحة شمال سيناء يفاجئ مستشفى العريش العام عقب صلاة الجمعة
شملت الجولة المرور على قسم الطوارئ، حيث اطمأن وكيل الوزارة على جاهزية الفريق الطبي وسرعة الاستجابة للحالات الحرجة، بالإضافة إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية. ووجّه بدعم القسم بأطقم اضافيه من الأطباء والتمريض لتتناسب مع حجم الترددات خلال فترة العيد، مع ضرورة تسريع الإجراءات الإدارية وتسهيل حجز المرضى لضمان تقديم خدمة أكثر كفاءة.






كما تفقد قسم العناية المركزة القلبية، حيث قام بمراجعة معدلات الإشغال ونسب دوران الأسرة، والتأكد من كفاءة الأجهزة الطبية، إلى جانب متابعة تطبيق سياسات مكافحة العدوى والالتزام بالبروتوكولات العلاجية المعتمدة.
وفي الأقسام الداخلية، تابع مستوى الرعاية الصحية المقدمة، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بمعايير الجودة وسلامة المرضى، مع الاهتمام بالنظافة العامة وتوافر المستلزمات الطبية. كما حرص على الاستماع إلى آراء المرضى وذويهم، للوقوف على مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة.









وتضمنت الجولة أيضًا متابعة الخدمات الصحية المقدمة للأشقاء الفلسطينيين، حيث أكد على أهمية تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم على أكمل وجه.
وأثناء الزيارة أبدى وكيل الوزارة استياءه الشديد من ضعف مستوى النظافة في بعض أقسام المستشفى، حيث قرر توقيع خصم فوري من مستحقات الشركة المسؤولة عن أعمال النظافة، ووجه بسرعة إنجاز الصيانة اللازمة لبعض أعمال الصيانة العامة.
وفي ختام الجولة، شدد وكيل الوزارة على أهمية الاستمرار في تحسين الأداء، والالتزام بمعايير الجودة والسلامة والصحة المهنية، مؤكدًا أن الجولات الميدانية المفاجئة تمثل أداة فعالة للوقوف على الواقع الفعلي داخل المنشآت الصحية وتحقيق الانضباط وتقديم خدمة طبية متميزة وآمنة.
رافق سيادته أثناء المرور الدكتور حسام أبو القاسم مدير المستشفى والدكتور مصطفى فهيم مدير إدارة الطواري والدكتور محمد شحته مدير النفايات الطبية والدكتورة مريم الشعراوي مدير المكتب الفني
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض