رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

بالضباب الحراري.. "صحة شمال سيناء" تُحاصر بؤر الحشرات والقوارض في العيد

بوابة الوفد الإلكترونية

​واصلت مديرية الصحة والسكان بمحافظة شمال سيناء تنفيذ خطتها الشاملة للتأمين الطبي ميدانياً، حيث أعلنت إدارة الأمراض المدارية ونواقل الأمراض استمرار عملها على مدار الساعة لحماية المواطنين وتأمين مظاهر الاحتفال، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور عمرو عادل عبد العال، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

​وأكد الدكتور عمرو عادل عبد العال أن قطاعات المديرية الوقائية مستمرة في رفع درجة الاستعداد القصوى، مشيراً إلى أن فرق مكافحة الأمراض المتوطنة قد انتشرت بالفعل في ثالث أيام العيد وفق استراتيجية استباقية مكثفة ، تستهدف ​حصار بؤر توالد الحشرات والقوارض ، و​الحد من نشاط النواقل تزامناً مع الحركة المرورية الكثيفة وتجمعات المواطنين ، إلى جانب​تأمين البيئة الصحية في محيط مجازر الأضاحي ومناطق التجمعات الحيوية.

​من جانبها، أوضحت الدكتورة سلوى نجاح، مدير إدارة الأمراض المدارية، أن خطة العمل في اليوم الثالث للعيد وما يليه تتضمن تكثيف أعمال المكافحة المسائية باستخدام "الضباب الحراري" في المناطق السكنية الحيوية على مستوى المحافظة.والتي شملت بشكل مكثف منطقة الرائد العربي وضاحية السلام بمدينة العريش، استكمالاً للموجة التي شملت سابقاً قرية قاطية ببئر العبد والسوق المركزي وحديقة ميدان الرفاعي.
.
​وأضافت د. سلوى أن الجهود تشمل أيضاً استمرار المعالجة البيولوجية للمجاري المائية لقطع دورة حياة القواقع الناقلة للبلهارسيا ويرقات البعوض، بما يضمن محاصرة الأمراض من جذورها.

​وفي سياق متصل، أكد المهندس محمد أحمد عبد الهادي، رئيس قسم مكافحة ناقلات الأمراض،  أن فرق المكافحة لا تنتظر شكاوى المواطنين، بل بدأت عملها بناءً على مسوحات ميدانية استكشافية مسبقة وتستخدم الفرق ميدانياً أحدث تركيبات المبيدات المعتمدة لمكافحة القوارض والحشرات البالغة كالذباب والبعوض، والتي قد تنشط تحديداً في محيط تجمعات الأضاحي ومخلفاتها خلال العيد

وأكد المهندس صبحي الفرماوى مدير وحدة ناقلات الأمراض بالعريش أن العمل مستمر دون توقف على مدار الساعة طوال أيام العيد، لضمان بيئة صحية آمنة ونظيفة لجميع أهالي وزوار محافظة شمال سيناء