رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى
رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الإدارة
د. السيد البدوي شحاتة
رئيس التحرير
ياسر شورى

12 نصيحة من "الصحة" للمواطنين للتعامل السليم مع الأضاحي واللحوم (صور)

بوابة الوفد الإلكترونية

تواصل الفرق الخارجية انتشارها المكثف بجميع إدارات محافظة الجيزة طوال أيام عيد الأضحى المبارك، لتقديم التوعية الصحية للمواطنين ورفع الوعي بالإجراءات الصحية السليمة خلال التعامل مع الأضاحي واللحوم، حفاظًا على الصحة العامة وسلامة المواطنين، وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان المصرية، وتحت إشراف الدكتور إسحق جميل إسحق مدير مديرية الشؤون الصحية بالجيزة، وبمتابعة الدكتورة عفاف محمد إبراهيم وكيل الطب الوقائي بالمديرية والدكتور/ محمد عبده مسؤول المبادرات بالمديرية.

فرق التوعية الخارجية بالجيزة تواصل جهودها خلال عيد الأضحى المبارك للحفاظ على صحة المواطنين

 

وتقوم الفرق الخارجية بتوعية المواطنين بعدد من الإرشادات المهمة، أبرزها:

١- التأكد من ذبح الأضاحي في الأماكن المخصصة وتحت إشراف بيطري حفاظًا على سلامة اللحوم.
 

٢- الالتزام بالنظافة العامة أثناء الذبح والتعامل الآمن مع مخلفات الأضاحي لمنع انتشار الأمراض والروائح والحشرات.
 

٣- الطرق الصحيحة لحفظ اللحوم داخل الثلاجات والفريزر للحفاظ على جودتها وسلامتها الغذائية.
 

٤- تجنب ترك اللحوم خارج التبريد لفترات طويلة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.
 

٥- التوعية بأهمية الطهي الجيد للحوم واتباع العادات الغذائية السليمة خلال أيام العيد.
 

٦- الحد من الإفراط في تناول اللحوم للحفاظ على صحة مرضى الضغط والقلب والجهاز الهضمي.
 

٧- نشر الوعي بأهمية غسل الأيدي وتعقيم الأدوات المستخدمة أثناء تجهيز اللحوم.
 

٨- تقديم التوعية الصحية للمواطنين حول الوقاية من الأمراض المعدية وطرق الحفاظ على الصحة العامة.
 

٩- متابعة الاشتراطات الصحية وسلامة الأغذية خلال أيام العيد.
 

١٠- تقديم خدمات المبادرات الرئاسية والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة.
 

١١- متابعة الحالة الصحية للمواطنين وتوجيه الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية للمستشفيات والوحدات الصحية.
 

١٢- نشر التوعية بأهمية النظافة الشخصية والغذائية للحفاظ على سلامة الأسر المصرية.

وتأتي هذه الجهود ضمن خطة مديرية الشؤون الصحية بالجيزة للحفاظ على صحة المواطنين، والحد من أي مخاطر صحية قد تنتج عن الممارسات غير السليمة خلال عيد الأضحى المبارك.

 

كل الشكر والتقدير للفرق الوقائية والفرق الخارجية وجميع العاملين المشاركين في تنفيذ خطة التوعية والتأمين الصحي خلال أيام العيد، تقديرًا لجهودهم المستمرة لخدمة المواطنين.