عميد قصر العيني يتفقد مستشفى الطوارئ في أول أيام عيد الأضحى
أجرى الدكتور حسام صلاح مراد، عميد كلية طب قصر العيني ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، جولة تفقدية موسعة.
وشملت الجولة مستشفى الطوارئ قصر العيني جامعة القاهرة، ووحدة الحالات الحرجة بقصر العيني جامعة القاهرة (وحدة شريف مختار).
جاء ذلك في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وفي إطار المتابعة الميدانية المستمرة لضمان انتظام سير العمل وكفاءة الرعاية الطبية خلال فترات العطلات الرسمية.

وتابع عميد كلية طب قصر العيني انضباط الأداء الطبي والاطمئنان على أحوال المرضى ومستوى الخدمات المقدمة للمترددين.
رافق عميد الكلية خلال جولته وفد من قيادات الكلية والمستشفيات ضم الدكتور حسام حسني، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور عمر عزام، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هاني العسلي، نائب المدير التنفيذي للشؤون المالية، والدكتور أحمد ماهر، مدير مستشفى الطوارئ.

تضمنت الجولة تفقد أقسام الاستقبال، ووحدات الرعاية الحرجة، والعيادات الخارجية، للتحقق من جاهزية الأطقم الطبية والتمريضية ومستوى الاستجابة السريعة لكل الحالات الوافدة وتوافر الخدمات العاجلة للمرضى.
والتقى عميد كلية طب قصر العيني بالمرضى المتواجدين وذويهم، حيث قدم لهم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، واستمع إلى تقييمهم لمستوى الخدمات العلاجية المقدمة.
توجيهات عميد كلية طب قصر العيني

ووجه عميد كلية طب قصر العيني بضرورة الالتزام الصارم بأعلى معايير الجودة والسرعة في تقديم الرعاية الصحية، والعمل على تذليل كل العقبات وتوفير سبل الراحة للمترددين.
وشدد عميد كلية طب قصر العيني على أهمية الحفاظ على كفاءة تشغيل الأجهزة الطبية الحيوية، وضمان الانضباط التام لجميع الأطقم المناوبة.
وأكد أن مستشفيات ووحدات قصر العيني تمثل ركيزة أساسية ومنظومة حيوية تعمل بكامل طاقتها على مدار الساعة لخدمة المواطنين دون توقف.
عميد قصر العيني يشكر الأطقم الطبية

وأعرب عن تقديره البالغ للجهود المخلصة والتفاني الذي تبذله الأطقم الطبية والإدارية والتمريضية خلال أيام العيد، ومثمناً الدور الإنساني والوطني الذي يضطلع به أبناء قصر العيني في شتى الظروف لضمان سلامة المرضى.
وتوجه عميد كلية طب قصر العيني بخالص الشكر والتقدير لجميع الأطباء، ونواب مدير المستشفى، وأعضاء هيئة التمريض، والفنيين، والعاملين المتواجدين.
وأشاد عميد كلية طب قصر العيني بالتزامهم بالتواجد في مواقع عملهم خلال فترة الإجازة الرسمية، وحرصهم على استمرار تدفق الخدمة الطبية للمواطنين بأعلى كفاءة وانضباط.
تفعيل خطة طوارئ متكاملة في قصر العيني

وصرح الدكتور حسام حسني، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، بأن إدارة المستشفيات قد فعلت خطة طوارئ متكاملة وجداول تشغيل حازمة تم إعدادها مسبقاً لتأمين الخدمات الطبية خلال فترة العيد.
وأكد رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الأقسام، والتحقق من توافر مخزون استراتيجي كافٍ ومستدام من الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى تنظيم نوبتجيات الأطباء وهيئة التمريض لضمان التدخل السريع والتعامل الفوري مع أي حالات طارئة بكفاءة ومسؤولية، ومتابعة انتظام تقديم الخدمة الطبية في أقسام الرعاية المركزة والعمليات دون أي خلل، بما يضمن استمرار تميز الصروح الطبية بقصر العيني كحائط صد رئيسي في المنظومة الصحية لخدمة أبناء الوطن.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض