بريطانيا ترفع حالة التأهب الصحي بعد الاشتباه بإصابة جديدة بفيروس "هانتا"
أعلنت وكالة الأمن الصحي البريطانية، اليوم الجمعة، الاشتباه في إصابة مواطن بريطاني آخر بفيروس «هانتا»، ليرتفع عدد الحالات المرتبطة بالفيروس داخل البلاد إلى ثلاث حالات، بينها حالتان مؤكدتان.
وذكرت الوكالة، بحسب ما نقلته قناة سكاي نيوز، أن السلطات الصحية تتابع الحالة الجديدة عن كثب ضمن إجراءات الرصد والاستجابة الصحية المعمول بها، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن الوضع الصحي للمصاب المشتبه به أو مكان تسجيل الحالة.
ويعد فيروس «هانتا» من الفيروسات النادرة التي تنتقل عادة إلى الإنسان عبر القوارض أو من خلال التعرض لإفرازاتها، وقد يتسبب في أعراض تتراوح بين الحمى والإرهاق ومشكلات تنفسية حادة في بعض الحالات.
وتأتي هذه التطورات في وقت تكثف فيه السلطات الصحية البريطانية إجراءات المتابعة والرقابة الوبائية، تحسباً لأي انتشار محتمل للفيروس داخل المملكة المتحدة.
تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر نبض
