رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

غضب سوري من توزيع أموال على المنكوبين (فيديو)

لؤي عباس مدير مخيم
لؤي عباس مدير مخيم المكاتب بأطراف عفرين

يعيش الشعب السوري أصعب أيام حياته بعد الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا في6 فبراير وراح ضحيته أكثر من 40 ألف شخص وأصيب نحو 100 ألف آخرين.

 

وأثارت مشاهد من بلدة في ريف عفرين شمال غرب حلب، وثقت توزيع عدد من المسؤولين المال على المنكوبين إثر الزلزال المدمر الذي ضرب الشمال السوري استياء واسعاً.

 

اقرأ ايضا: نجاة تركي من الموت بأعجوبة خلال إزالة الأنقاض (شاهد)

 

وأوضح  الفيديو المتداول "مدير مخيم المكاتب بأطراف عفرين لؤي عباس برفقة شخص مجهول يوزع المال بشكل مهين ومستفز على القاطنين في مخيمات النزوح بالمنطقة"، بحسب ماذكره موقع "العربية".

زلزال سوريا

وبدا عباس يتجول واضعاً يديه بجيوبه وأصوات الضحكات تعلو من حوله، في مشهد وصف بـ"غير الأخلاقي ولا يمت للإنسانية بصله".

 

وحين الوصول إلى إحدى السيدات، فقد بادرته قائلة إنها من حماة لكنها مقيمة بجنديرس، ليرد أحد المرافقين قائلاً "يلعن عرض هالزلازل صار الكل بجنديرس"، فينفجر البقية ضاحكين.

يشار إلى أن الزلزال ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا فجر يوم الاثنين 6 فبراير 2023، وبلغت قوته 7.7 درجة، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6

درجة ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

 

دعت منظمة الصحة العالمية المجتمع الدولي لتخصيص 84.5 مليون دولار لتقديم مساعدة عاجلة للمتضررين جراء الزلزال في تركيا وسوريا، وفق روسيا اليوم.

 

وجاء في بيان للمنظمة، أنها تدعو لتخصيص الموارد لتغطية الاحتياجات في مجال الرعاية الصحية.

وأوضحت المنظمة أن ذلك يشمل توريدات الأدوية المهمة والمستلزمات الطبية، إضافة إلى إطلاق شبكة لفرق الإسعاف لتقديم الخدمات الطبية الأساسية والمواد لمعالجة المصابين.