رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المؤتمر الاقتصادي خطوة هامة لدعم التصنيع المحلي في مصر

التصنيع المحلي
التصنيع المحلي

أكد فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أن المؤتمر الاقتصادي خطوة هامة على طريق دعم التصنيع المحلي على وجه الخصوص، مؤكدًا أن عرقلة الإجراءات مشكلة كبيرة داخل الجهات الإدارية بالدولة. 

اقرأ ايضًا.. أهمية منح الرخصة الذهبية للمستثمرين (شاهد)

 

 

وأضاف فتحي الطحاوي، أن تعدد الجهات لإنهاء خدمات الإجراءات الاقتصادية مشكلة، وتوفير تخليص الإجراءات بمكان وحد يسهل الأمور على رجال الصناعة، مؤكدًا أن هذا الإجراء من شأنه إنشاء مصانع متعددة وتوفير منتجات للسوق المحلي ، وبالتالي توفير الدولار، بالاضافة إلى خلق فرص عمل جديدة للشباب. 

 

 

وتابع : " الدولة تستورد الأدوات المكتبية من الخارج، المسترة و الاستيكة"، متسائلًا: " إيه المانع في إنشاء مصانع لإنتاج مثل هذه المنتجات ، وتكلفته معقولة ،

بالإضافة إلى لعب الأطفال وعلب الكبريت ، مؤكدًا التصنيع المحلي سيوفر العملة الصعبة بمختلف أنواعها ، والدولار الذى يأتى من قناة السويس، و السياحة و العاملين فى الخارج. 

 

وأشار إلى أن الكثير يعلق المشكلات، على :" عقدة الخواجة وهذا كلام فارغ" وكشف أن :" المصريين الآن يشترون الأدوات المنزلية من المصانع المحلية، وذلك بسبب الجودة المميزة و السعر"، جاء  خلال حواره مع برنامج من أول و جديد، المذاع على قناة  الحدث اليوم. 

 

فيديو..