رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

رئيس الوزراء: نحتاج لاستصلاح 150 ألف فدان سنويًا

مدبولي
مدبولي

 قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة المصرية في حاجة لخطة استصلاح زراعي لا تقل عن 150 ألف فدان سنويًا، لسد احتياجات المواطنين من القطاع الزراعي، متابعًا أن وضع خارطة طريق للاقتصاد يستلزم التعرف على التحديات التي نواجهها.

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء: عدد سكان مصر زاد 60 ميلون نسمة خلال 35 عامًا

 

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة نجحت في استصلاح 77 ألف فدان في المتوسط في المقابل كنا نستهدف 150 ألف فدان، مؤكدًا أن السنوات الماضية شهدت التعدي على الآلاف من الكيلو مترات من الأراضي الزراعية التي أثرت بدورها في جودة الأر اضي وتأكلها بشكل كبير.

 

وأكد: "نرصد مخاوف المواطنين الحريصين على بلادهم والمؤتمر سيجيب عنها"، متابعًا أن المؤتمر الاقتصادي 2022 مصر، يأتي في ظل ظروف اقتصادية لم تشهدها دول العالم منذ 80 عامًا، متابعا أن الحكومة تتابع كل ما يكتب عن مصر داخليا وخارجيًا وعربيًا، ونتابع البرامج الحوراية وآراء المواطنين عبر السوشيال ميديا.

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة تبنت بعض من برامج الإسكان القومي في محاولة لحل أزمة الاسكان، لكن ظل حجم الإسكان المنتج لا

يكفي المطلوب من احتياجات المواطنين من الإسكان.

 

وأكد أن مشكلة المناطق العشوائية غير الآمنة وغير المخططة استفحلت، بالتالي نتج نسيج عمراني غاية في العشوائية، مؤكدًا أن التعداد السكاني لمصر زاد 60 ميلون نسمة خلال 35 عامًا.

 

وذكر أن الاستثمارات في قطاع الصناعة قبل 2011 كانت لا تزيد عن 6 مليارات دولار في السنة، وكلن حدثت قفزة حقيقة في آخر 5 سنوات بالتزامن مع بدأ تنفيذ المشروعات القومية بمشاركة القطاع الخاص في عملية الصناعة مع الدولة.

 

وأضاف أن قطاع الصناعة تراجع من الاستثمارات المنفذة من 22% إلى 10 % خلال السنوات الخمس، مؤكدًا أن مؤتمر 1982 أكد أن الإسكان الشعبي وهو الجزء الرئيسي من المشكلة السكنية لم يحظَ من نصيبه من الاهتمام الاقتصادي للدولة.

 

شاهد البث..