رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

رئيس الوزراء: عدد سكان مصر زاد 60 مليون نسمة خلال 35 عامًا

مدبولي
مدبولي

 قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة تبنت بعض برامج الإسكان القومي في محاولة لحل أزمة الإسكان، لكن ظل حجم المنتج لا يكفي المطلوب من احتياجات المواطنين من الإسكان.

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يكشف أهداف المؤتمر الاقتصادي

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن مشكلة المناطق العشوائية غير الآمنة وغير المخططة استفحلت، بالتالي نتج نسيج عمراني غاية في العشوائية، مؤكدًا أن التعداد السكاني لمصر زاد 60 ميلون نسمة خلال 35 عامًا.

 

وذكر أن الاستثمارات في قطاع الصناعة قبل 2011 كانت لا تزيد عن 6 مليار دولار في السنة، وكلن حدثت قفزة حقيقة في أخر 5 سنوات بالتزامن مع بدأ تنفيذ المشروعات القومية بمشاركة القطاع الخاص في عملية الصناعة مع الدولة.

 

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أن قطاع الصناعة تراجع من الاستثمارات المنفذة من 22%

إلى 10 % خلال السنوات الخمس، مؤكدًا أن مؤتمر 1982 أكد أن الاسكان الشعبي وهو الجزء الرئيسي من المشكلة السكنية لم يحظى من نصيبه من الاهتمام الاقتصادي للدولة.

 

وأكد  المؤتمر الاقتصادي 2022 مصر، يأتي في ظل ظروف اقتصادية لم تشهدها دول العالم منذ 80 عامًا، متابعا أن الحكومة تتابع كل ما يكتب عن مصر داخليا وخارجيًا وعربيًا، ونتابع البرامج الحوراية وآراء المواطنين عبر السوشيال ميديا، مضيفًا أن بعض هذه الآراء غير مبنية على معرفة دقيقة لوضع الاقتصاد المصري.

 

 

شاهد البث..