رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو السيسي للعمال: أنتم السبيل لبقاء المجتمع.. احسنوا العمل وستجدونني إلى جانبكم

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رسالة إلى عمال وعاملات مصر، في عيدهم، قائلًا: "بناة الأوطان، باعثو الأمل، صانعو مستقبل الأجيال المقبلة، أنتم الركيزة الصلبة لهذا المجتمع وسبيله الرئيسي للبقاء والاستمرار وقوته الدافعة نحو النمو والازدهار، اعملوا واحسنوا العمل وستجدونني دائمًا إلى جانبكم منحازًا لقضاياكم وداعمًا لحقوقكم".

 

اقرأ أيضًا.. فيديو.. السيسي يكشف جهود الدولة لحماية العمال خلال جائحة كورونا

 

 وأضاف السيسي، في كلمته بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: "أجدد لكم عميق اعتزازي بكم وبعطائكم وعزيمتكم الصادقة كما أهنئكم جميعًا بعيدكم وكل عام وأنتم بخير".

 وأشار إلى أن الحق في العمل يحظى باهتمام بالغ من الدولة، من خلال تكثيف الجهود المبذولة للحد من ظاهرة البطالة ومن بينها التوسع في المشروعات القومية الكبرى، وإنشاء جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتحفيز الشباب على البدء في مشروعاتهم، وتصميم برامج تأهيلية وتدريبية للباحثين عن عمل.

وأوضح أنه وجه الحكومة بسرعة الانتهاء من الاستراتيجية الوطنية للتشغيل والتي تهدف إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب وتحقيق نمو في الوظائف يتماشى مع النمو الاقتصادي وهي الاستراتيجية التي ستتواءم، مع الواقع الجديد لسوق العمل وتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية المفاجئة، والتحولات التكنولوجية الحديثة، والتعامل بفاعلية مع وظائف المستقبل.

 ولفت إلى أنه أضحى جليًا أن تمكين المرأة اقتصاديًا وتعزيز مشاركتها في سوق العمل يساعد على سرعة النمو الاقتصادي للبلاد ويعمل على زيادة الدخل القومي ويضاعف معدلات التنمية

لذلك.

وأكد أن الدولة، قامت بالعديد من الإصلاحات الخاصة بالمرأة العاملة كما وجهت بضرورة وضع إطار داعم لتمكين المرأة في سوق العمل ومساندتها للالتحاق بوظائف المستقبل وحمايتها في أماكن العمل.

وأشار إلى مصر أولت اهتمامًا خاصًا بزيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بأجهزة الدولة وهيئاتها العامة الاقتصادية والخدمية وعلى التوازي، مضيفًا أن المجلس القومي للأجور انتهى إلى التوافق على تحديد الحد الأدنى للأجور، للعاملين بالقطاع الخاص لأول مرة في مصر منذ العديد من السنوات.

 وتحتفل مصر ودول العالم في الأول من مايو من كل عام بعيد العمال، حيث إن هذا الاحتفال يعكس تقدير الدولة المصرية لهذه الفئة التي ساهمت ولا تزال في بنائها ودعم استقرارها على المستويات كافة، كما وضع الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ أن تولى مقاليد الأمور في البلاد يونيو 2014، استراتيجية شاملة لدعم الأيدي العاملة، وتوفير البيئة الملائمة لعمال مصر الذين يعدون أيقونة العطاء في الجمهورية الجديدة.