رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

شاهد.. مراسم استقبال رسمية لرئيسة تنزانيا بقصر الاتحادية

الرئيس السيسي ورئيسة
الرئيس السيسي ورئيسة تنزانيا

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، سامية حسن رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، بقصر الاتحادية.

اقرأ أيضًا.. السيسي: حل أزمات دول المنطقة يكمن في إنهاء التدخل الأجنبي واحترام إرادة الشعوب

وأقيمت لرئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، مراسم استقبال رسمية بقصر الاتحادية، حيث عزفت فرقة الموسيقى العسكرية السلام الجمهوري للبلدين، وتفقد الرئيسان حرس الشرف.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد ألقى كلمة عبر الفيديو كونفرانس لرؤساء أجهزة "المنتدى العربي الاستخباري"، وذلك في إطار أعمال الاجتماع الاستثنائي للمنتدى، والذي يعقد حاليًا بالقاهرة.

وقال الرئيس السيسي، إنه يجب على الدول العربية الاتحاد والتنسيق فيما بينهم لمواجهة المخاطر والتهديدات التي تعصف بالمنطقة، مشيرًا إلى أن مصر كانت في مقدمة دول العالم التي عانت من مخاطر الإرهاب الأسود.

وأكد أن المجتمع الدولي سبب كثير من المشاكل للمنطقة بسبب عدم انتهاجه لمقاربات شاملة خلال التعاطي مع الأزمات الإقليمية خاصة في ليبيا وسوريا واليمن وأفغانستان، مشددًا على أن هذه الأزمات تنتهي عندما ينتهي التدخل الأجنبي واحترام قرارات وإرادة الشعوب والحفاظ على مؤسسات الدول

الوطنية.

كما شدد الرئيس على مبدأ المسئولية المشتركة في مجابهة التحديات التي تواجه المنطقة، خاصةً ظاهرة الإرهاب والفكر المتطرف، والتي تستدعي انتهاج مقاربات شاملة خـلال التعامل مع الأزمـات الإقليميـة، من خلال التركيز على إنهاء التدخلات الأجنبية في شئون المنطقة العربية، واحترام قرار وإرادة الشعوب وسيادة الدول الوطنية ومؤسساتها، بما من شأنه إنهاء استغلال التنظيمات الإرهابية والتكفيرية لهذه الأزمات وتداعياتها.

 وأكد أن مصـر لـم ولـن تـألوا أي جهد في مساعدة أشقائها على الوصول ببلادهم إلى بر الأمان، من خلال الحل السياسي الشامل الذي يتضمن خطوات وإجراءات متزامنة تستند إلى توحيد المؤسسة العسكرية، وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة، وإنهاء ظاهرة الميليشيات المسلحة، وتفعيل إرادة الشعوب.