رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. استغاثات مجلس الوزراء: وجهنا قافلة طبية للعاملين بالعلمين الجديدة

الدكتور محمد شعبان
الدكتور محمد شعبان عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمج

أكد الدكتور محمد شعبان عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، أن اللجنة تركز على بعض الشرائح المجتمعية مثل العمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية والإنشائية، من منطلق الصحة العامة للمجتمع من أجل الإنتاج بأفضل شكل ممكن، مشددًا على أنه يتم التنسق مع كل الجهات المعنية مثل جامعة المنوفية في القافلة الطبية التي تقدم خدماتها للعاملين بالمشروعات القومية في العلمين الجديدة، ولدينا 17 تخصص و35 طبيب ونسهل على العمالة غير المنتظمة الإجراءات في حال الحاجة إلى التدخل الجراحي أو الحصول على علاج.

اقرأ ايضًا.. اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء تستجيب لـ 687 حالة

وأوضح "شعبان"، خلال لقاءه مع مراسل برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، مع الإعلامي حسام حداد وبسنت الحسيني، أن القافلة لا تكتفي بتقييم الحالات، لكن لدينا بعض البرامج التوعوية للعمالة للحد من خطورة بعض الأمراض.

اقرأ ايضًا..  اللجنة الطبية: 33 قرار علاج على نفقة الدولة و 6 عمليات جراحية خلال 5 أيام

وكان تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فى تقرير تلقاه من الدكتور حسام

المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس لجنة الاستغاثات الطبية، جهود اللجنة الطبية العليا ولجنة الاستغاثات الطبية بالمجلس، خلال شهر يوليو 2021 .

اقرأ ايضًا..  مدبولي يتلقى تقريرًا عن أداء اللجنة الطبية و الاستغاثات خلال الربع الأول لعام 2021

أوضح أن اللجنة استجابت خلال الفترة المشار اليها لنحو 687 حالة، تم رصدها عبر الصحف والمواقع الإخبارية، ومواقع التواصل الاجتماعي، ومكتب خدمة المواطنين.

 

وأوضح المصري أن الاستجابات خلال شهر يوليو 2021 شملت صدور 128 قرار علاج من رئيس الوزراء على نفقة الدولة، للفئات الأكثر احتياجاً، فضلاً عن إجراء 254 عملية جراحية، وإصدار 17 قراراً خاصا بإجراء عمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفي.

طالع أخبار قسم الميديا ببوابة الوفد الإلكترونية