رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) حياة كريمة: احتفالية اليوم تتضمن عرض فني وتكريم بعض الأسر

 أحمد سعيد مسئول
أحمد سعيد مسئول الرصد الميداني بمؤسسة حياة كريمة

 قال أحمد سعيد، مسئول الرصد الميداني بمؤسسة حياة كريمة، إن الاحتفالية الكبرى بانطلاق المبادرة التي تنظم اليوم الخميس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ستشهد بعض المفاجأت وتكريم بعض الأسر.

اقرأ أيضا : (فيديو) حياة كريمة أكبر المبادرات في تاريخ مصر والعالم

وأضاف "سعيد" خلال مداخلة ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الخميس، أن احتفالية اليوم ستشهد عرض فني سيحصل على إعجاب كل المدعوين، مستطردا :"سنعرض بعض الإنجازات للمبادرة على الأرض وتحديدا في تطوير 11 قرية".

وأشار إلى أن فكرة المبادرة بدأت في عام 2019؛ إذ أطلقت في المؤتمر الوطني السابع للشباب في العاصمة الإدارية الجديدة في يوليو 2019، ولاقت ترحيبا كبيرا من الرئيس السيسي ومشاركة كل الجهات.

وأكمل سعيد  أن المبادرة تستهدف رفع كفاءة الحالة المعيشية في قرى الريف المصري،

وبخاصة بعدما كان هناك أوجه قصور في توصيل بعض المرافق والخدمات لهم، لكي يشعر المواطن المصري بأنه يحيا حياة كريمة، لافتا إلى  أن المبادرة انطلقت بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي وكل وزارات الدولة المصرية، ثم تحولت المبادرة إلى مؤسسة حتى يتم تنسيق الجهود مع كل الجهات المعنية، معقبا: "المرحلة الأولى استهدفت القرى التي تزيد فيها نسبة الفقر عن 70%، ثم انتقلنا إلى القرى متوسطة الفقر من 50% إلى 70%، وسننتقل بعد ذلك إلى مجموعات القرى التي تقل عن 50%".