رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العراق: لن نسمح بأي تجاوز يُؤثر فى سير الانتخابات ونتائجها

 رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

 قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إنه سيشرف شخصيًا على الأمن الانتخابي، مشددًا على عدم السماح بأي تجاوز يؤثر في سير الانتخابات ونتائجها.

 

اقرأ أيضًا: العراق يُسجل أكثر من 2000 إصابة جديدة بكورونا


وأضاف الكاظمي - في بيان وفقًا لقناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم الخميس - أن الحكومة أوفت بالعهد فيما يتعلق بالانتخابات، ووفرت كل الدعم للمفوضية التي تمت استضافتها مرات عدة وتوفير كل متطلباتها.


وأشار إلى أنه تم تشكيل لجان لمراقبة تجاوزات المرشحين والأحزاب، وأية حالة تجاوز سيتم إحالتها للقضاء ولمفوضية الانتخابات، منوهًا بأن الحكومة العراقية نجحت في تجاوز الكثير من الأزمات منها المالية، والصحية، والاقتصادية، والأمنية ومحاولات جر العراق لصراع المحاور.


وأكد أن هناك إيجابيات عدة في عمل الحكومة العراقية وهناك بعض النواقص، مبينًا أن هدفها كان إجراء الانتخابات المبكرة، وتوفير الأجواء لها، لافتًا إلى أن الحكومة اتخذت إجراءات جريئة لتصحيح الأوضاع، ووضع العراق

على الخط الصحيح.


 وفي سياق متصل.. أعلنت رئاسة أركان الجيش العراقي تفعيل الإنذار (ج) وتوقيف النزول والإجازات لمدة 10 أيام لغرض تأمين الانتخابات.


ووفقًا لوثيقة صادرة من رئاسة أركان الجيش فقد تقرر إدخال كل قطعات الجيش الإنذار (ج) وتوقيف النزول والإجازات لمدة 10 أيام بدءًا من يوم 2 أكتوبر وحتى 12 أكتوبر، إضافة إلى إيقاف الدورات التطويرية في المؤسسات التدريبية وإعادتهم إلى وحداتهم خلال فترة الإنذار أعلاه، لافتة إلى أن هذا الإجراء يأتي لغرض تهيئة المناخ الآمن لإجراء الانتخابات وحماية المراكز الانتخابية.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news