عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمطار ورياح وشبورة.. حالة الطقس حتى الأحد المقبل

حالة الطقس
حالة الطقس

 كشفت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة بداية من اليوم الثلاثاء، 16 نوفمبر إلى الأحد المقبل، حيث إنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره حتى الصباح الباكر على كل الأنحاء.

 

شبورة

 

اقرأ أيضًا: بالدرجات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم

 

عدم الاستقرار في الأحوال الجوية:

 قالت الأرصاد إنه اعتبارًا من السبت المقبل، ستسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تكون هناك حالة من سقوط الأمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ونظرًا للتغيرات الحادة والسريعة سيتم إعلان تفاصيل كميات ومناطق الأمطار تباعًا.

وفيما يلي حالة وأخبار الطقس خلال الأيام المقبلة:

طقس اليوم:

تواصل الشبورة المائية الكثيفة من 5-7 صباحًا على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد، كما أن هناك فرصًا لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة 20 - 30% تقريبًا، إضافة إلى أن هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية (السلوم ومطروح والإسكندرية) على فترات متقطعة 30% تقريبًا.

 

طقس الأربعاء:

ستكون هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفاوتة من السواحل الشمالية شمال الدلتا على فترات متقطعة 40-50% تقريبًا، يصاحبها نشاط للرياح.

امطار

يوم الخميس:

 تسود شبورة مائية تكون كثيفة أحيانًا من 5- 7 صباحًا على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القنا، كما أن هناك فرصًا لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة 30% تقريبًا.

 

- يوم الجمعة:
 تسود شبورة مائية تكون كثيفة أحيانًا من 5- 7 صباحًا على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة.

 

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة من الثلاثاء إلى الأحد:

- الثلاثاء:
 القاهرة والوجه البحرى 26 درجة والصغرى 18، وعلى السواحل الشمالية 25 درجة والصغرى 19، وعلى جنوب سيناء 28 درجة والصغرى 20، وعلى شمال الصعيد 27 درجة والصغرى 16، وعلى جنوب الصعيد 29

درجة والصغرى 20 درجة.

 

- الأربعاء:
 القاهرة والوجه البحرى 26 درجة والصغرى 17، وعلى السواحل الشمالية 24 درجة والصغرى 18، وعلى جنوب سيناء 29 درجة والصغرى 20، وعلى شمال الصعيد 28 درجة والصغرى 16، وعلى جنوب الصعيد 32 درجة والصغرى 20 درجة.

 

- الخميس:
 القاهرة والوجه البحرى 26 درجة والصغرى 17، وعلى السواحل الشمالية 24 درجة والصغرى 18، وعلى جنوب سيناء 29 درجة والصغرى 20، وعلى شمال الصعيد 27 درجة والصغرى 16، وعلى جنوب الصعيد 32 درجة والصغرى 20 درجة.

شبورة

- الجمعة:
 القاهرة والوجه البحرى 25 درجة والصغرى 16، وعلى السواحل الشمالية 24 درجة والصغرى 17، وعلى جنوب سيناء 27 درجة والصغرى 20، وعلى شمال الصعيد 27 درجة والصغرى 16، وعلى جنوب الصعيد 29

درجة والصغرى 18 درجة.

 

- السبت:
القاهرة والوجه البحرى 23 درجة والصغرى 15، وعلى السواحل الشمالية 20 درجة والصغرى 16، وعلى جنوب سيناء 26 درجة والصغرى 17، وعلى شمال الصعيد 25 درجة والصغرى 14، وعلى جنوب الصعيد 27 درجة والصغرى 16 درجة.

ارصاد

- الأحد:

 القاهرة والوجه البحرى 23 درجة والصغرى 15، وعلى السواحل الشمالية 20 درجة والصغرى 16، وعلى جنوب سيناء 26 درجة والصغرى 18، وعلى شمال الصعيد 25 درجة والصغرى 14، وعلى جنوب الصعيد 26 درجة والصغرى 16درجة.

 

موضوعات ذات صلة:-

 

(فيديو) حالة الطقس اليوم الإثنين ودرجات الحرارة بالمحافظات

 

بالدرجات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم

 

الأرصاد: انتهاء حدة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على محافظات جنوب مصر (فيديو)

 

للمزيد من الأخبار عبر قسم الأخبار من هنا