رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعيين أول وزير للقهوة في العالم

القهوة
القهوة

أعلن رئيس وزراء بابوا غينيا، هن تشكيل حكومة جديدة بمناصب غير مسبوقة في العالم، بما ‏في ذلك وزيرًا للقهوة.‏

 

اقرأ أيضًا: 

5 أسباب ستجعلك تتناول القهوة يوميًا

 

وقال رئيس الوزراء جيمس ماراب، الذي أعيد انتخابه في وقت سابق من هذا الشهر بعد انتخابات ابتليت بالعنف ومزاعم بتزوير الناخبين ، إن هذا المنصب - الذي يُعتقد أنه الأول من نوعه في العالم - يظهر التزام الحكومة بتوسيع الصناعات الزراعية الرئيسية ولأول مرة، عينت مارب وزيرًا لزيت النخيل.

 

وأضاف أن الحكومة الجديدة المكونة من 33 عضوا تسلط الضوء بشكل خاص على الزراعة بطريقة مهمة للغاية ، لرؤية النمو الزراعي في البلاد، ووزير القهوة الذي تم تعيينه مؤخرًا هو النائب الجديد، جو كولي، من أنجليمب-ساوث واغي، في منطقة المرتفعات الوسطى.

 

وأوضح أن الزراعة هي المكان الذي يمكن أن يكون للحكومة فيه أكبر تأثير من حيث عدد سكان هذا البلد، لأن الجزء الأكبر من شعبنا هم مزارعو الكفاف، لدينا أرض وعلينا تشجيع

شعبنا على الانخراط في الإنتاج الزراعي.


وقال رئيس وزراء البلاد، جيمس ماراب، إن "صناعة البن بحاجة إلى الإنعاش لجلب المزيد من عائدات التصدير"، لافتا إلى أن وزير القهوة، جو كولي، "أدرك التحدي الذي يخوضه بحكم نشأته في وادي واهغي في جيواكا، الذي كان في يوم من الأيام مزرعة بن ضخمة، ولكن الشجيرة غمرت في النمو"، وفق قوله.
 

وعن مهام وزير القهوة، أوضح ماراب: "سينصب تركيزه على القهوة والقهوة والقهوة، فأنا أريد أن أشرب القهوة المصنوعة في جوروكا وإم تي هاغن وأجزاء أخرى من البلاد، وأريد أن أرى المزيد من القهوة المزروعة للتصدير إلى الأسواق المربحة في العالم".