رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فنانة شهيرة تُعلن تحولها جنسيا| الرقابة تكشف مصيرها الفني (صور)

شهرة صالحي لرستاني
شهرة صالحي لرستاني

فاجأت الفنانة الإيرانية "شهرة صالحي لرستاني" البالغة من العمر 56 عامًا، جمهورها بـ تحولها جنسياً لتصبح "رجلاً"، يُدعى "مازيار لرستاني".

 

اقرأ أيضاً..

(صور) بطل مصارعة شهير يعلن تحوله جنسيا لهذا السبب| لن تصدق شكله الآن

شهرة صالحي لرستاني

 

شهرة صالحي لرستاني تُعلن تحولها جنسياً إلى "مازيار"

ونشرت "لرستاني"، تسجيلاً صوتياً أعلنت فيه عن هويتها الجنسة الجديدة، وأنها لم تعد من الناحية القانونية والشرعية امرأة وتخطط حالياً لتغيير اسمها قانونيا إلى مازيار، فهو لا يزال في شهادة الميلاد (شهرة لرستاني)، لكنها عرفاً وشرعاً لم تعد امرأة، مشيرة إلى أنها تأمل أن تتمكن من مواصلة عملها كممثل بهويته الجديدة".

 

 

وفي سياق متصل، أكدت شُهرة أنه بُناءً على ما أسمته "شريعة الإسلام والفقه الواضحة"، شددت على أنها ستتناول القضايا القانونية خلال الفترة المقبلة.

 

شهرة صالحي لرستاني

 

الجمهور يصف شهرة صالحي لرستاني بالشجاعة بعد قرارها بالتحول الجنسي

على صعيد آخر، انقسمت آراء جمهور شهرة صالحي بين مؤيد ومُعارض، حيث أشاد البعض بالخطوة التي أقدمت عليها وقرارها بالتحول جنسياً، واصفين إياها بالشُجاعة، فلم تكن هذه الواقعة الأولى من نوعها في إيران، إذ سبق وأعلن الممثل والمخرج "سامان أرسطو" بطل فيلم "جنود الجمعة" للمخرج مسعود كيميائي، الذي كان أنثى تحمل اسم (فرزانة)، تعديل جنسه في عام 2007، مؤكداً حينها إنه لا يزال يعيش كرجل.

 

شهرة صالحي لرستاني

 

مصير شهرة صالحي لرستاني الفني بعد تحولها جنسياً

وبدورها، ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية بالنسخة الفارسية

"بي بي سي"، أنها في الأشهر الأخيرة، زادت صرامة إصدار تراخيص إنتاج وعرض الأفلام من قبل السلطات الإيرانية، ولم تتضح سياسة التلفزيون بعد تغيير مديري الشبكات المختلفة"، مضيفة: "لكن بإعلان شهره صالحي لرستاني قرارها علناً تغيير جنسيتها، دخلت هذه الممثلة في طريق اللاعودة وستؤثر على مستقبلها المهني".

 

 

من هي شهرة صالحي لرستاني

جدير بالذكر أن شهرة لرستاني من مواليد عام 1966 في العاصمة طهران، وفي عام 1990 تخرجت من كلية الفنون الجميلة في جامعة طهران في مجال الإخراج المسرحي، ثم تخرجت في مجال كتابة السيناريو السينمائي من المركز الإسلامي لتعليم صناعة الأفلام، وحصلت على شهادة الماجستير عام 1994.

 

شهرة صالحي لرستاني

 

ولعبت "شُهرة" العديد من الأدوار في السينما والتلفزيون والمسرح، وهي تنتمي لعائلى مكونة من 5 أفراد ولديها أخت وأخ، وقد توفي والدها العام الماضي، فضلاً عن أنها لسيت متزوجة.

 

لمزيد من أخبار المنوعات على بوابة الوفد اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــا