عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصور الأولى للطفل ريان بعد وفاته لحظة انتشاله من البئر| دموع والديه في الوداع الأخير

وفاة الطفل ريان
وفاة الطفل ريان

 تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور للطفل ريان من أول ظهور له عقب إعلان وفاته، وذلك خلال نقله لعربة الإسعاف بعد انتشاله من البئر التي راح ضحية سقوطه بداخلها وظل حبيسًا تحت الأرض لمدة 5 أيام متتالية.

 

اقرأ أيضًا..

(بث مباشر) مفاجأة غير متوقعة أثناء محاولة إنقاذ الطفل ريان من داخل البئر

الطفل ريان

والدة و والد الطفل ريان

 

وفاة الطفل ريان:

 ظهر الطفل ريان في الصور وهو متكفنًا بالأكياس البلاستيكية داخل عربة الإسعاف بعدما لفظ أنفاسه الأخيرة وفارق الحياة، أمام أعين والديه اللذين كانا يقفان أمام فتحة النفق وسط تأهب واستعداد خروجه من البئر بفارغ الصبر، على أمل نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم لإنعاشه واسترداده الوعي مرة أخرى.

 

أم الطفل ريان

وفاة الطفل ريان

 

 وكان الفريق الطبي تمكن من انتشال الطفل ريان من داخل البئر والقيام بعملية إنعاش له داخل النفق، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية قبل إعلان الديوان الملكي المغربي خبر وفاته.

 

والدة و والد الطفل ريان

صور الطفل ريان بعد وفاته

 

الديوان الملكي المغربي يعلن وفاة الطفل ريان بعد 5 دقائق من إنقاذه:

 أعلن التلفزيون المغربي وفاة الطفل ريان، الذي سقط في بئر بمدينة شفشاون شمال البلاد، وذلك نقلاً عن بيان رسمي للديوان الملكي المغربي، جاء فيه: "على إثر الحادث المفجع الذي أودى بحياة الطفل ريان أورام، أجرى الملك محمد السادس اتصالًا هاتفيًا مع السيد خالد أورام والسيدة وسيمة خرشيش، والدي الفقيد، الذي وافته المنية".

 

أول صورة للطفل ريان بعد وفاته

 

 وأضاف البيان، أن العاهل المغربي أعرب عن أحر تعازيه وأصدق مواساته لأفراد أسرة الفقيد كافة في هذا المصاب الأليم".

 

الطفل ريان

 

القصة الكاملة للطفل ريان من لحظة سقوطه في البئر حتى وفاته:

 تصدر هاشتاج #انقذوا_ريان مختلف منصات التواصل الاجتماعى، وبالأخص منصة التغريدات المصغرة تويتر، بعدما دشنه مغردون عدة تضامنًا مع الطفل ريان المغربي، البالغ من العمر 5 سنوات، بعد سقوطه يوم الثلاثاء الماضي في حدود الساعة الخامسة، بداخل بئر عميقة وضيقة تُسمى "الصوندا" نواحي إقليم شفشاون، شمالي البلاد، ويتجاوز عمقها 30 مترًا تحت الأرض، مطالبين بسرعة إنقاذه نظرًا لقلة نسبة الأكسجين بالداخل.

 

وفاة الطفل ريان

 وقام والد الطفل ريان والأهالي بإبلاغ السلطات ورجال الوقاية المدنية لإنقاذه، ولكن رجال الإنقاذ لازالوا  يواجهون صعوبة كبيرة في إخراجه بسبب صغر فتحة البئر، حيث اضطر رجال الوقاية المدنية لتزويد الطفل بالأكسجين خوفًا من خطر الوفاة، نظراً لأنه بقى مُعلقًا داخل البئر منذ ما يقرب من 65 ساعة من دون طعام أو شراب.

 

وفاة الطفل ريان

 

وبدورها، ربطت فرق الإنقاذ منذ يومين هاتفًا مع حبل وأنزلته

إلى قعر البئر، الذي أظهر من خلال الفيديو الملتقط أن الطفل بخير ولا يزال على قيد الحياة، يحرك يده ويجلس بشكل سليم رغم ضيق الحفرة، ما دفعهم لتزويده بالأكسجين والماء حتى انتشاله من قاع البئر.

 

محاولات انقاذ الطفل ريان

 

 ولكن في مفاجأة غير متوقعة لم تكن بالحسبان أثناء محاولات إنقاذ الطفل ريان المغربي، تسبب انهيار صخري طفيف وانجراف التربة بسبب طبيعتها الرملية الهشة في بعض الطبقات والصخرية في طبقات أخرى، مما أدى إلى وقف مؤقت لعملية الحفر الجارية لإخراج الطفل العالق.

 

الطفل ريان

 

وبدورهم، حاول فريق من الطبوغرافيين المغاربة رصد مكان تواجد الطفل ريان قبل أن يتم السماح للجرافات باستكمال عملية الحفر، التي تتم بشكل أفقي بواسطة جرافات، ما يسبب بطء عملية إنقاذه وانتشاله من البئر، نظرًا للأطنان الهائلة من الأتربة التي يجب إزالتها، والتي تتجاوز 200 ألف متر مكعب، نقلًا عن موقع "هسبريس" المغربي.

 

الطفل ريان

 

 وكانت والدة الطفل ريان ناشدت السلطات المغربية، بسرعة انتشال ابنها من البئر العميقة التى سقط فيها قبل أيام، كما تحدثت في تصريحات تليفزيونية قائلة: "طلعولي ولدى.. الحمدلله على كل شيء اطلب من الله يطلعلي ابني ويعاونني ويجبرني.. ولدي الله يرضى عليه ولدي وقع ليه مكتاب من عند الله".

 

أسرة الطفل ريان

 

موضوعات ذات صلة..

(بث مباشر) مفاجأة غير متوقعة أثناء محاولة إنقاذ الطفل ريان من داخل البئر

مشاهد تحبس الأنفاس.. فيديو جديد يرصد حركة الطفل ريان داخل البئر| وعملية الإنقاذ بأخطر مرحلة

انقذوا الطفل ريان ضحية البئر| هاشتاج يتصدر تويتر واستغاثة عاجلة من أمه بالدموع (القصة الكاملة بالفيديو)

 

لمزيد من أخبار المنوعات على بوابة الوفد اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا