رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

ترند 2020| نصائح للحفاظ على البيئة في ظل تهديدات الموجة الثانية لفيروس كورونا

ترند2020 نصائح للحفاظ
ترند2020 نصائح للحفاظ على البيئة

استطاع فيروس كورونا  السيطرة على اهتمام شعوب العالم اجمع والتي حاصرها على مدار العام، ليوثق التاريخ سنة 2020 في سطوره كونها شهدت نمط حياة مختلف، ففرضت دول العالم أجمع إجراءات إلزامية على شعوبها، ومن ضمنهم مصر التي بات مواطنيها يبحث كثيرًا حول الفيروس ونصائح للوقاية منه، وكيف يحافظ على نفسه وعلى البيئة المحيطة به كون النظافة أحد الأسلحة لمواجهته.

اقرأ أيضًا: ترند 2020.. أزمة شيرين مع "لؤلؤ" وظهرت نحيفة بعد أنباء طلاقها من حسام حبيب

وكشف موقع جوجل في تقريره السنوي عن الأكثر رواجًا بعام 2020 ، أن "نصائح للحفاظ على البيئة" كانت من ضمن الموضوعات الاكثر بحثًا في مصر لهذا العام، خاص مع إنذارات الجهات العالمية بتغيير المناخ الذي لابد أن تتغير عادات الشعوب لتكون صحية أكثر حتى يتمكنوا من مواجهته، وفيما يلي نستعرض بعض النصائح للحفاظ على البيئة.

نصائح للحفاظ على البيئة

. تكثيف زراعة الأشجار، فهي تنتج الغذاء والأكسجين، كما تساعد على توفير الطاقة وتنقية الهواء بالإضافة إلى دورها في مكافحة التغير المناخي والعمل على تنظيمه.

ترند 2020 نصائح للحفاظ على البيئة

. إعادة تدوير المخلفات خاصة للبلاستيكي منها، فالعواقب المدمرة للتلوث البلاستيكي تزداد بشكل كبير يوم تلو الأخر، كما يفضل فصل المخلفات من البداية وتنشئة جيل جديد يستوعب تلك الفكرة ليحافظ على بيئته.

. استبدال ‏الزجاجات ‏البلاستيكية ‏العادية التي ‏تُستخدم لمرة ‏واحدة أخرى ‏مصنوعة من ‏الزجاج أو ‏الفولاذ المقاوم ‏للصدأ، أو استخدام الزجاجات البلاستيكية الصحية متعددة الاستخدام.

ترند 2020 إعادة تدوير المخلفات

. الحفاظ على المياه وعدم هدرها برش الشوارع وغيرها بشكل مبالغ فيه، كما يمكن استخدام أساليب ري الأراضي الزراعية بطرق علمية لترشيد الاستهلاك، بجانب تجميع مياه الأمطار وحفظها ببراميل خاصة لاستخدامها في عملية ري النباتات.

. الحفاظ على الموارد المائية والتقنين من استخدامها، لتقليل الجريان السطحي لمياه الأمطار ومياه الصرف الصحي التي ينتهي بها الأمر في

المحيطات، بالإضافة إلى أهمية معالجة مياه الصرف الصحي.

ترند 2020 الحفاظ على المياه

. غلق صنبور المياه فيمكنك توفير ‏لترات من ‏الماء بشكل يومي بمجرد ‏إغلاق الصنبور ‏‏خلال تعاملاتك اليومية، بجانب ضرورة إصلاح أي عطل بأحد مصادر المياه لأنها تتسبب في إهدار كمية كبيرة من الماء.

. التقليل من استهلاك الكهرباء، فعادات بسيطة يمكنك من خلالها الحفاظ على الكهرباء مثل إطفاء الأنوار وتفصل التيار عن الأجهزة المنزلية مثل الكمبيوتر والتلفزيون وغيرها في الوقت الذي لم تستخدمه، فذلك قد يوفر كمية كبيرة من الطاقة على المدى الطويل، ومع تكرار القيام بهذا الشيء، سيتحول مع مرور الوقت إلى عادة سهلة تعود بالنفع على البيئة.

. تجنب إلقاء المواد الكيميائيّة المنزلية في المسطحات المجاري المائية، واستخدام مواد تنظيف قابلة للتحلل، حيث يعد استخدام مواد التنظيف القابلة للتحلل أقل ضررًا بالبيئة.

. تناول الغذاء الصحي من خضار وفاكهة وغيرها، والحفاظ على الطعام والتقليل من هدره، وذلك بعدم شراء زيادة عن حاجتك، فهناك نسبة كبيرة من الطعام تفسد وتهلك بدون فائدة بشكل يومي.

. الالتزام بالعادات الشخصية الهامة لصحة الفرد مثل: المشي أو الانتقال عبر دراجة هوائية في حال كانت المسافة قصيرة كبديل عن السيارة للتقليل من تلوث الهواء.