رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

إصابة جنديين إسرائيليين جنوب تل أبيب

بوابة الوفد الإلكترونية

 أعلن جهاز الإسعاف الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن جنديان من قوات الاحتلال الإسرائيلية أُصيبا بجروح متفاوتة  في ريشون لتسيون جنوب تل أبيب، فيما نُقل المصابان إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

اقرأ أيضًا.. مواجهات عنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين

 

وقال أحد أفراد طاقم الإسعاف التابع لنجمة داود الحمراء إن أحد الجرحى كان ملقى على الرصيف والجريح الآخر جالسًا بجانبه، بينما كانوا واعين ويعانون من طعنات في أجسادهم.

وجاء في بيان للشرطة الإسرائيلية: "في حوالي الساعة التاسعة و50 دقيقة صباحا، تلقينا تقريرا بشأن طعن إسرائيليين قرب قاعدة تسريفين، وقد تم إجلاء الضحيتين إلى مركز شامير الطبي".

 

 

وتابعت الشرطة: "لقد احتجز المواطنون الذين كانوا موجودين هناك (مسرح الجريمة)، المشتبه به، وتم تحويله إلى الشرطة للتحقيق".

وتجري الشرطة "بحثا مكثفا في المنطقة من أجل التأكد من عدم وجود انخراط لمشتبه آخر".

 

ووفقًا لخدمة الإنقاذ في حالات الطوارئ التابعة لنجمة داود الحمراء الإسرائيلية، فإن الشخصين اللذين تعرضا للهجوم في العشرينات من العمر، وأحدهما في حالة خطيرة.

بدورها، عقبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على عملية الطعن وقالت على لسان الناطق باسمها عبد اللطيف القانوع "نبارك

عملية الطعن البطولية في قلب دولة الكيان الصهيوني والتي تأتي في إطار الرد المتواصل على جرائم الاحتلال والاعتداء على المعتكفين في الأقصى والاقتحام المرتقب غداً ومحاولة ذبح القرابين فيه".

 

 

وأضاف القانوع "عملية الطعن اليوم قرب تل أبيب وسبقها عملية الدهس في بيت أمر قضاء الخليل قبل يومين تبرهن على فشل منظومة الاحتلال الأمنية وأن المقاومة قادرة على ضرب الاحتلال في كل مكان للدفاع عن شعبنا ومقدساتنا".

وتابع "شعبنا الفلسطيني وضربات شبابه الثائر ستتواصل وتتصاعد للدفاع عن المسجد الأقصى وحمايته من الاقتحام المرتقب غداً وخطر التهويد والتقسيم".

وأردف القانوع "سيظل الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه في حالة خوف وفقدان للأمن وضربات وطعنات وعمليات الشباب الثائرين تلاحقهم".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: