رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية من الاحتلال

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية من قوات جيش الاحتلال، وسط استمرار انتهاكات واقتحامات المستوطنين بحق المسجد الأقصى بصورة يومية.

 

اقرأ أيضًا.. الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين


ونفذ المستوطنون جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية من باحات المسجد المبارك.


وكانت شرطة الاحتلال قد نشرت عناصرها ووحداتها الخاصة منذ الصباح في باحات "الأقصى" وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين، وواصلت التضييق على دخول المصلين.


ويقتحم المستوطنون المسجد الأقصى المبارك بصورة شبه يومية، وتزداد كثافة الاقتحامات ووتيرتها في الأعياد اليهودية والمناسبات الخاصة بدولة الاحتلال.

 

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين على مدار الأسبوع، باستثناء يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، ضمن محاولات مستمرة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني، وتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا.

 

وفي وقت سابق من اليوم، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات واسعة في محافظتي جنين والخليل بشمال وجنوب الضفة الغربية، فيما هدمت منزلا في بلدة "العيساوية" بالقدس المحتلة.

 

وقالت مصادر أمنية فلسطينية "إن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من مخيم "العروب" وبلدة "إذنا" بمحافظة الخليل.


وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت كذلك أربعة من محافظة "جنين"، من بينهم أسيران محرران من بلدة "يعبد" الجنوبية.


ومن جانبها، قالت مصادر بالقدس "إن سلطات الاحتلال فرضت غرامة مالية قيمتها 100 ألف شيكل (28 ألف دولار) على صاحب المنزل المهدوم بالقدس، رغم أنه أزال الجزء الأكبر منه على نفقته، في وقت سابق هذا الشهر، ولم يكن يتبقى سوى حائط خارجي، فهدمته قوات الاحتلال، وتفرض عليه الغرامة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: