رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أردوغان يُوضح موقفه من الترشح للرئاسة التركية

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

وضّح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، موقفه من الترشح للرئاسة التركية مرة أخرى، مُؤكدًا عدم وجود أي عائق أمام إعادة ترشحه للانتخابات الرئاسية، قائلاً "الشعب اختارني كأول رئيس للنظام الرئاسي، وبذلك أتممنا الفترة الرئاسية الأولى".

 

كما أكد أردوغان، أن إعادة ترشحه للانتخابات الرئاسية تتوافق مع القانون والدستور، جاء ذلك في مُقابلة على قنوات "تي آر تي" الرسمية.

 

اقرأ أيضًا.. استفزازات السويد ضد كتاب الله تُغضب الأتراك

 

وأضاف أردوغان: "قرن تركيا هو اسم الفترة التي ستُصبح فيها بلاده من أبرز دول العالم بالقوة والخبرة التي اكتسبتها في المُدة الماضية".

 

 

وأوضح الرئيس التركي، أنه يُمكنهم أن يسيروا مع من يُؤمن ويحترم القيم التي يقوم عليها تحالف "الشعب".

 

يُشار إلى أن تحالف "الشعب" تشكل بين حزبي "العدالة والتنمية" الحاكم و"الحركة القومية" في 20 فبراير 2018، لخوض الانتخابات العامة معًا، ويضم حاليًا إلى جانبهما حزب "الوحدة الكبرى".

 

 

من ناحية أخرى، فتح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، النار

على السويد "إحدى الدول الإسكندنافية الواقعة في أوروبا الشمالية"، مُجددًا تأكيده على أن بلاده لن تسمح للسويد بالانضمام للناتو طالما استمرت في السماح باحتجاجات تُهين كتاب الله.

 

وقال أردوغان في خطاب أمام نواب حزبه الحاكم: "السويد، لا ترهقوا أنفسكم! طالما تسمحون بحرق وتمزيق المصحف، وتفعلون ذلك بالتعاون مع قواتكم الأمنية، فلن نقول (نعم) لانضمامكم للناتو".

 

وغضبت تركيا "التي يقع أغلبها في شبه جزيرة الأناضول في غرب آسيا"، والتي تُعرقل انضمام السويد وفنلندا للتحالف العسكري، من سلسلة تظاهرات في ستوكهولم قام بها نشطاء أحرقوا المصحف أمام السفارة التركية وعلقوا دمية مشنوقة لأردوغان.