عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أردوغان يكشف هدف تركيا في العام الجديد

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن هدف تسعى بلاده لتحقيقه خلال العام الجديد، قائلاً "إن أنقرة ستشهد خلال 2023، قفزات كبيرة جدًا تليق بالقرن الجديد للجمهورية التركية، وبرؤيتهم للذكرى المئوية للتأسيس".

 

وأوضح أردوغان، في رسالة مُصورة نشرها اليوم السبت، بمُناسبة حلول العام الميلادي الجديد: "سنشهد خلال 2023 قفزات كبيرة جدًا بإذن الله تليق بالقرن الجديد لجمهوريتنا ورؤيتنا لمئوية تركيا"، مُضيفًا "نرى الديمقراطية والبنية التحتية التنموية التي قدمناها لبلدنا في السنوات العشرين الماضية كأساس وبداية لهذه الخطوات العظيمة".

 

اقرأ أيضًا.. هاشتاج وفاة أردوغان يتصّدر تويتر.. وهذه حقيقة موت الرئيس التركي

 

وتابع الرئيس التركي: "لذلك نحن نبدأ الآن، هدفنا هو جعل هذه البداية بأفضل طريقة وأكثرها فعالية، ونترك لشبابنا بلدا يُمكنهم فيه قيادة القرن التركي نحو النجاح وفقًا لأهدافنا وأحلامنا وحضارتنا وتراثنا التاريخي"، قائلاً "سنعيش بإذن الله سعادة

الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس جمهوريتنا، بحماس كما حلمنا، في 29 أكتوبر 2023".

 

وأردف أردوغان"إذا كانت تركيا لا تزال تقف شامخة على الرغم من كل الهجمات التي تعرضت لها، وجميع الأزمات التي اجتاحت العالم، فهذا يرجع إلى كفاحنا الحازم وسياستنا الفريدة التي اتبعناها في المجال الاقتصادي والسياسي".

 

من ناحية أخرى، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن خطوات جديدة في شمال سوريا، قائلًا: "إن بلاده ستتخذ خطوات جديدة في الشمال السوري، بخصوص "إنشاء ممر آمن عند حدود تركيا الجنوبية وإبعاد المُنظمات الإرهابية عن حدودها بعمق 30 كيلومترًا".