رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أردوغان ينتقد سياسة أمريكا لدعمها الأكراد في سوريا

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

 وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، انتقادًا جديدًا لسياسة أمريكا لدعم الأكراد في شمال سوريا، مُؤكدًا عزم بلاده على إكمال "الشريط الأمني" على طول حدودها الجنوبية، قائلاً: "جاءوا من بعد آلاف الكيلومترات، ودعموا المُنظمات الإرهابية قُرب حدودنا"، في إشارة إلى القوات الأمريكية في شمال سوريا.

 

اقرأ أيضًا.. نتنياهو وأردوغان أعداء الأمس حبايب اليوم

 

وأضاف أردوغان في تجمع جماهيري بولاية شانلي أورفا الواقعة بجنوب تركيا على الحدودية مع سوريا: "أنتم تُشاهدون بأعينكم من هم الذين يقومون بحرب الوكالة ضد تركيا عند حدودنا الجنوبية.. هؤلاء تزعجهم حماية تركيا لحدودها".

 

وتابع الرئيس التركي، أن "المنظمات الإرهابية التي يدعمونها خلف حدودنا الجنوبية تُهاجم بلادنا وشعبنا "، مُشددًا على أن "تركيا لم تعد تركيا القديمة التي كانت لا ترد

على الهجمات التي تتعرض لها"، مُؤكدًا أن "أنقرة ستُكمل حتمًا الشريط الأمني ​​البالغ عُمقه 30 كم والذي نقوم بإنشائه على طول حدودنا الجنوبية ولن نتراجع إطلاقًا".

 

 وفي وقت سابق، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستُواصل نضالها دون توقف ولا يحق لأحد أن ينتظر منا التسامح مع الإرهابيين"، مُشددًا عزمه على "استئصال الإرهاب من جذوره"، مُضيفًا "سنُنشئ حزامًا أمنيًا على طول حدودنا الجنوبية بأكملها، من الغرب إلى الشرق في أقرب وقت مُمكن".