رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

استشهاد شابين فلسطينيين وإصابة 6 آخرين برصاص الاحتلال في جنين

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

 أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الإثنين، استشهاد شابين، وإصابة 6 آخرين، أحدهم بجروح خطيرة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها قرية كفر دان، غرب جنين.

 

اقرأ أيضًا.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 19 مواطنًا من الضفة الغربية

 

 قالت المصادر، "إن الشهيدين هما محمد سامر حوشية (21 عامًا)، وهو من بلدة اليامون، وارتقى متأثرًا برصاصات عدة في صدره، والفتى فؤاد محمود أحمد عابد، (17 عامًا) من كفر دان، وارتقى بالرصاص في البطن والفخذ.

 

  كانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافة عسكرية، قد اقتحمت قرية كفردان، وحاصرت منزلي ذوي الشهيدين أحمد أيمن إبراهيم عابد، وعبدالرحمن هاني صبحي عابد، تمهيدًا لهدمهما، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة أصيب خلالها 8 مواطنين بالرصاص، وأُعلنَ لاحقًا عن استشهاد اثنين منهم متأثرين بإصابتيهما، كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام الشاب ماهر هاني عابد بعد أن داهمت منزله، وهو

شقيق الشهيد عبدالرحمن.

 

 كان 224 شهيدًا قد ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال العام الماضي 2022، بينهم 59 شهيدًا من محافظة جنين.

 في مدينة جنين.. انطلقت مسيرة حاشدة من أمام مستشفى ابن سينا، حمل المشاركون فيها جثماني الشهيدين عابد وحوشية على الأكتاف، وجابوا شوارع المدينة ومخيمها، مرددين الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

 دعا المشاركون في المسيرة أبناء الشعب الفلسطيني إلى تعزيز الوحدة الوطنية باعتبارها السلاح الأقوى لمواجهة الاحتلال، مطالبين بضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، خاصة في ظل الحكومة الإسرائيلية الجديدة المتطرفة.