رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الناتو يكشف حقيقة قلقه على مستقبله من عودة ترامب لرئاسة أمريكا

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 أعلن نائب الأمين العام لحلف الناتو، ميرسيا جوان، أنه غير قلق على مستقبل الحلف من عودة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للسُلطة في الولايات المتحدة، قائلاً خلال منتدى التعاون بين الناتو والاتحاد الأوروبي: "الدعم الشعبي لحلف الناتو قوي جدًا في الولايات المتحدة، وتغيير القادة في الدول الديمُقراطية يأتي بُناءً على خيار الشعب، أنا لست قلقًا بشأن من سيكون في السُلطة بالولايات المتحدة"، يأتي هذا التصريح بعد إعلان ترامب الثلاثاء عن ترشحه رسميًا لخوض الانتخابات الرئاسية 2024.

 

اقرأ أيضًا.. ترامب يُعلّق على نتائج الانتخابات النصفية للكونجرس الأمريكي

 

بدوره، أعرب الأمين العام لدائرة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي ستيفانو سانينو، عن أمله في عدم حدوث تغير في العلاقة مع الاتحاد الأوروبي في حال تغير السُلطة في الولايات المتحدة، لأن هذا ما تقتضيه التغيرات في المشهد الجيوسياسي.

 

وأضاف سانينو: في السنوات الأخيرة حققت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي نجاحات كبيرة في مجالات التعاون عبر الأطلسي".. علاوة على ذلك، هناك تقارب في المصالح، نحن نتحرك في نفس الاتجاه. ولفت إلى

أن الانتخابات ستُجري بعد عامين، وحاليًا ينتظرنا الكثير من العمل، والكثير من التحديات، لذا يجب أن نُركز على تحقيق النتائج". 

 

من ناحية أخرى، علّق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على نتائج الانتخابات النصفية للكونجرس واصفًا بأنها "انتصار كبير له شخصيًا"، رغم أنها "مُخيّبة للآمال إلى حد ما" على حد تعبيره، وكتب في شبكته للتواصل الاجتماعي Truth Social: "على الرغم من أن انتخابات الأمس كانت إلى حد ما مُخيّبة للآمال، إلّا أنّها من وجهة نظري الشخصية كانت انتصارًا كبيرًا للغاية، 219 نصرًا و 16 خسارة في المجموع "لعدد المُرشحين الذين دعمهم ترامب خلال الحملة"، فمن كان عنده نتيجة أفضل من ذلك؟ ".