عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترامب يُعلّق على نتائج الانتخابات النصفية للكونجرس الأمريكي

 الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

علّق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على نتائج الانتخابات النصفية للكونجرس واصفًا بأنها "انتصار كبير له شخصيًا"، رغم أنها "مُخيّبة للآمال إلى حد ما" على حد تعبيره، وكتب في شبكته للتواصل الاجتماعي Truth Social: "على الرغم من أن انتخابات الأمس كانت إلى حد ما مُخيّبة للآمال، إلّا أنّها من وجهة نظري الشخصية كانت انتصارًا كبيرًا للغاية، 219 نصرًا و 16 خسارة في المجموع "لعدد المُرشحين الذين دعمهم ترامب خلال الحملة"، فمن كان عنده نتيجة أفضل من ذلك؟ ".

 

اقرأ أيضًا.. ترامب يُهاجم بايدن ويُحذّر من اندلاع حرب عالمية ثالثة (شاهد)

 

من ناحية أخرى، قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيُلقي خطابًا حول انتخابات التجديد النصفي للكونجرس في الساعات المُقبلة.         

 

وكتب بايدن على حسابه عبر موقع التدوينات المٌصغرة "تويتر": "الديمقراطية لا تحدث بالصُدفة، يجب أن نحميها ونُقويها ونُجددها، لدي المزيد لأقوله

لكم بعد ظهر هذا اليوم، لكنني الآن أود أن أشكر العاملين في مراكز الاقتراع والمسؤولين الذين عملوا طوال الليل لحماية حقنا المقدس في التصويت، وللملايين الذين صوتوا"، ومن المُقرر أن يلقي بايدن خطابه الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي.

 

وفي وقت سابق، شن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هجومًا حادًا على خلفه جو بايدن، بسبب "استخفافه" باحتمال نشوب صراع نووي مع روسيا، قائلاً "لدينا رئيس يُعاني من التدهور الإدراكي وليست لديه قدرة على قيادة البلد، ويتحدث الآن باستخفاف عن حرب نووية مع روسيا، ما سيُعني حربًا عالمية ثالثة ستكون أكثر تدميرًا من الحروب العالمية الأخرى".