رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اصطدام قارب مهاجرين بسفينة يودى بحياة 5 أشخاص

 قارب مهاجرين يصطدم
قارب مهاجرين يصطدم بسفينة لخفر السواحل

أعلنت وزارة الداخلية الكوبية، وفاة ما لا يقل عن 5 أشخاص إزاء حادث اصطدام وقع أمس السبت بين زورق يقل مهاجرين إلى فلوريدا وسفينة تابعة لخفر السواحل الكوبيين.

 

ترامب يُؤكد أن أمريكا ستذهب إلى الجحيم

ووفقا لموقع الغد الإخباري، أنقذ 18 شخصا بعد الحادث الذي وقع في مياه شمال باهيا هوندا غرب كوبا، وفقًا لبيان وزارة الداخلية.

وأضافت الوزارة أن 3 نساء ورجلا وفتاة لقوا حتفهم من دون الكشف عن هويتهم.

وصل القارب الذي كان يقل مهاجرين من الولايات المتحدة و “انتهك المياه الإقليمية الكوبية في إطار عملية اتجار بالبشر”، بحسب البيان الذي بثه التلفزيون الكوبي.

وأوضح البيان أن الحادث وقع بينما كان خفر السواحل يحاولون استجواب ركاب القارب.

وحملت كوبا الولايات المتحدة المسؤولية معتبرة أن السياسة الأمريكية “العدائية والقاسية” تشجع الهجرة غير الشرعية من خلال تسهيل إقامة المهاجرين الكوبيين الذين يصلون إلى شواطئها.

قدمت السفارة الأمريكية في هافانا، السبت، تعازي الولايات المتحدة في تغريدة.

وقالت: “بينما نعزز المسارات الآمنة والقانونية

للهجرة، نحذر من محاولات الهجرة غير النظامية الخطرة والمميتة أحيانًا”.

وغادر عدد كبير من الكوبيين بلدهم في الأشهر الأخيرة بسبب نقص في المواد الأساسية وأسوأ أزمة اقتصادية تشهدها الجزيرة منذ 30 عاما، لمحاولة الوصول إلى الولايات المتحدة.

وبين أكتوبر 2021 وأغسطس 2022، أوقف نحو 200 ألف كوبي عند الحدود الأمريكية في مقابل 30 ألفا خلال الفترة نفسها من العام الماضي، حسب أرقام شرطة الحدود الأمريكية.

وتعارض كوبا عمليات ترحيل المواطنين الكوبيين من الولايات المتحدة، وتطلق السلطات الأمريكية سراح معظم المهاجرين من كوبا بعد وصولهم بشكل غير قانوني إلى البلاد بانتظار البت بشأن منحهم اللجوء.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.