رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الفلبين تتسلم 2. 1 مليون جرعة من لقاح موديرنا المُضاد لكورونا

 لقاح موديرنا
لقاح موديرنا

 سلمت الفلبين، اليوم الخميس شحنة مؤلفة من 2ر1 مليون جرعة من لقاح "موديرنا" المضاد لفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الجرعات التي تم شحنها للبلاد من "موديرنا" إلى ما يقرب من 5ر6 ملايين جرعة.

 

اقرأ أيضًا: باكستان تفرض قيودًا صارمة على غير المُحصنين ضد كورونا


وذكرت قناة (إيه. بى. إس-سى. بى. إن) الفلبينية، الناطقة باللغة الإنجليزية، اليوم الخميس، أن الشحنة وصلت صباح اليوم على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الصينية إلى مطار نينوى أكينو الدولي في العاصمة (مانيلا).


ومنذ بدء حملة التطعيم بالفلبين في مارس الماضي، تم توزيع حوالي 44 مليون جرعة لقاح تقريبا، إذ تم تطعيم أكثر من 8ر20 مليون شخص بشكل كامل ضد الفيروس، وهو ما يعادل 98ر26 % من المواطنين.


وتهدف الفلبين إلى تلقيح ما يصل إلى 70 مليون شخص قبل نهاية العام؛ لتحقيق مناعة القطيع وإعادة فتح الاقتصاد بأمان.

 

وقد قال وزير خارجية الفلبين تيودورو لوكسين، خلال تعليقه على فعالية وجودة لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا، إن هذا اللقاح آمن وليس له آثار جانبية.

 

وذكر الوزير الفلبيني، متحدثًا على هامش جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن بلاده

بدأت في الحصول على هذا اللقاح.

 

وأضاف لوكسين: "على سبيل المثال، يتم في مدينتي والعديد من المدن الأخرى استخدام لقاح سبوتنيك V. هذا اللقاح معروف بشكل جيد وهو في غاية الأمان وليس له أية عواقب جانبية".  

 

ووفقًا له، تبدي الفلبين، فعلا الاهتمام الكبير بهذا اللقاح الروسي.

 

في وقت سابق، أوصت اللجنة الفلبينية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، السلطات المحلية في البلاد باستخدام اللقاحات المضادة لكوفيد منخفضة التكلفة، بما في ذلك لقاح "سبوتنيك V".

 

 يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news