رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حصاد2021 | قتل وذبح وانتحار.. جرائم هزت العاصمة خلال العام

جرائم قتل هزت العاصمة
جرائم قتل هزت العاصمة ..حصاد2021

شهدت العاصمة خلال عام 2021 وقوع عدة جرائم قتل دامية وانتحار وحوادث مختلفة ابرزها قيام عاطل بذبح شقيقته وهي حامل في مصر القديمة ، وقيام موظف بقتل زوجته وانتحر بعدها ، وتورط 3 أشقاء في قتل خالهم وتهشمي رأسه بحلوان لخلافات علي الميراث ، وإنتحار ربة منزل في 15 مايو بعد سقوط نتجلتيها من الطابق الخامس ،وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل حادث ونسرد في التقرير الاتي تفاصيل كل واقعة وهي كالتالي..

 

خلال شهر أغسطس الماضي تجرد عاطل من كافة معاني الإنسانية والأدمية وتلفع بعباءة الشيطان وقام بذبح شقيقته الحامل وتمزيق جسدها داخل مسكنهم في منطقة مصر القديمة  انتقاما منها بسبب خلافات مالية بينهما.

وكشفت  التحريات أن المتهم سدد للمجني عليها طعنات عدة أنهت حياتها في الحال، وأوضحت التحريات أن السيدة في العقد الثالث من عمرها، بها جرح ذبحي في الرقبة وتبين أنها حامل، ونقلت الجثة إلى مشرحة زينهم، تحت تصرف النيابة العامة التي صرحت بدفنها.

وكانت تفاصيل تلك المأساة بورود بلاغ لقسم شرطة مصر القديمة؛ مفاده مقتل ربة منزل داخل منزلها في منطقة أبو السعود بدائرة قسم الشرطة، وألقي القبض على المتهم، وأخطرت النيابة وتم حبس المتهم .

وفي نهاية شهر ديسمبر كانت منطقة مدينة نصر على موعد مع جريمة بشعة ، بعد أن قام موظف (56 عاماً) بقتل زوجته رمياً بالرصاص، ثم انتحر قفزاً من شقته ما تسبب في وفاته.

تفاصيل الواقعة المشينة تلقى قسم شرطة "مدينة نصر أول" بلاغا يفيد بوجود جثتين في أحد شوارع المنطقة، وقامت الأجهزة الأمنية بالانتقال إلى موقع الجريمة، ووجدت الأجهزة الأمنية جثة موظف مصاب بكدمات وكسور في شتى أنحاء جسده إثر سقوطه من أعلى البناية، وبعد الصعود إلى شقته عثرت الشرطة على جثة زوجته مقتولة رمياً بالرصاص.

 

خلال عام 2021 شهدت منطقة المقطم واقعة بشعة إثر قيام فتاة بإلقاء نفسها من الطابق الخامس هربًا من إجبارها على استكمال العمل فى الدعارة على يد قواد وزوجته . تفاصيل الواقعة كانت بورود بلاغ  لقسم شرطة المقطم، من أحد المستشفيات بوصول  فتاة ، مصابة بكسور وكدمات وادعاء سقوط من علو.

انتقلت قوة أمنية من القسم لمكان الواقعة، وباجراء الفحص والتحري تبين أن المجنى عليها فتاة فى العقد الثانى من العمر ، تقطن مع قواد وزوجته، وكانوا يجبرونها على العمل فى الدعارة وتم ضبطهما ، وبسؤال المجني عليها أكدت أن المتهمة  قامت باصطحابها  إلى مسكنها في منطقة المقطم، واتفقا فيما بينهما على ممارسة أعمال الدعارة بمقابل مالي.

أقرأ ايضا..معاينة تصويرية لواقعة قتل عاطل لشقيقته الحامل

كما أن زوج المتهمة كان بيقوم بجلب رجال مجهولين لممارسة الأعمال المنافية للاداب معها وإجبار المجني عليها على هذه الأفعال،  مقابل مبالغ مالية تدفع للمتهمة وزوجها، حيث إنها حاولت الهرب عن طريق باب الشقة، إلا أنه كان مغلقًا فقامت بالقفز من الشباك  ما ادى لاصابتها بكسور وجروح متفرقة بجسدها .

وشهدت منطقة 15 مايو واقعة بشعة هزت الرأي العام وابكت كل من سمع بها وأدمت القلوب، والتي كانت بدايتها بسقوط طفلة رضيعة كانت تحملها ششقيتها الاكبر ببلكونة شقتهم الكائنة بالطابق الخامس بأحد عقارات المنطقة لتلوح لوالدها اثناء سيره لاداء صلاة الجمعة وما هي إلا لحظات وسقطت الرضيعة من بين ايدي شقيتها ، الأخت الأكبر لم تجد اماها سبيلا سوى القاء نفسها وراء شقيتها ظنا منهم بأنها ستنقذها ، لتكتمل الكارثة بخروج الأم من مطبخ الشقة مهرولة تجاه صوت الصراخ المنبعث لتجد فلذتي كبدها غارقين في دمائهما اسفل العقار دون تدبر أو تفكير القت بنفسها ورائهما ولقي الثلاثة ضحايا مصرعهم في الحال .

وتعالت أصوات الصراخ والعويل وخرج وقطع الخطيب خطبة الجمعة وخرج المصليون ليجدوا جثث الضحايا غارقين في بركة دماء وزكان من بين المصلين والد هءلاء الضحايا الذي دخل في حالة إغماء وحضرت قوة أمنية وتم نقل جثث الأم وطفلتيها الي المشرحة تحت تصرف النيابة العامة .

وخلال شهررمضان 2021  أقدم شاب بمدينة حلوان، جنوبي القاهرة، على قتل زوجة شقيقه قرب أذان مغرب ، لاعتقاده أنها كانت ترغب في الانتقام من والدته.

وفي يوم الواقعة اعتقد المتهم "عمر. ص" (40 عاما)، الذي كان يعمل موظف ، أن زوجة أخيه، وتدعى رشا كامل (25 عاما)، ستقتل والدته، فطعنها 4 طعنات نافذة بالصدر وأماكن متفرقة من الجسم.وعلى الفور تم نقلها إلى مستشفى حلوان العام لتلقي العلاج، لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة قبل وصولها إلى المستشفى.

أقرأ ايضا..حبس 11 شخصًا في واقعة «فيديو الكفن» بعين شمس

وفي 12 مايو الماضي، كشفت قوات الأمن ملابسات واقعة إجبار 3 أشخاص على تصوير فيديو لهم وهم يحملون أكفانهم تحت تهديد السلاح في القاهرة.

وقال الثلاثة في بلاغ قدموه للشرطة، إن "المدعى عليهم الخمسة تعدوا عليهم بالسب والتهديد بالإيذاء، وأكرهوهم على تقديم أكفانهم تحت تهديد الأسلحة النارية وتصوير الواقعة بهواتفهم المحمولة، في فيلا لأحد المدعى عليهم لعقد جلسة صلح بين عائلتين بينهما ثأر".وشهدت مطقة عين شمس واقعة مؤسفة إثر قيام قررت محكمة جنح مستأنف عين شمس المصرية قبول الاستئناف وتخفيف الحكم لمدة عامين مع الشغل لثلاثة من المدانين في واقعة "كفن عين شمس".

وتم إحالة الجناة الي المحاكمة وقضت جنح مستأنف عين شمس قبول الاستئناف وتخفيف الحكم لمدة عامين مع الشغل لثلاثة من المدانين في واقعة "كفن عين شمس".بإلزام المتهمين بالمصروفات الإدارية في قضية نصب واحتيال وبيع شقق سكنية وهمية.

 

وكانت أجهزة الأمن بالقاهرة قبضت على المتهمين الهاربين في واقعة إجبار 3 أشخاص على تقديم الكفن بمنطقة عين شمس في أثناء اختبائهم

بإحدى المحافظات وقضية نصب جديدة تطارد المتهمين في واقعة تقديم الكفن بعين شمس.

وفي التبين، لقى  شاب، 22 سنة، مصرعه في منزل خطيبته، وتبين أن خطيبته و3 من صديقاتها نفذن الجريمة بضربه على رأسه ثم إشعال النيران في محتويات الشقة والتي امتدت لجثة القتيل؛ لإخفاء معالم الجريمة، وذلك بسبب خلافات بين المجني عليه وخطيبته لعلاقاته النسائية المتعددة.

وفي مشاجرة بسبب خلافات على لهو طفل بالكرة في الشارع وكسر زجاج سيارة بروض الفرج، لقى شخص مصرعه، وأصيب اثنان آخران.، وفي المطرية نشبت مشادة كلامية بين صديقين؛ تطورت إلى تشابك بالأيدي، ثم قام أحدهما بطعن الآخر.

وعثرت الأجهزة الأمنية على جثة سيدة بها عدة طعنات داخل شقتها في حدائق القبة، وتبين أن وراء ارتكاب الجريمة زوجها، وذلك بسبب خلافات بينهما. وفي 15 مايو، أقدم فكهاني على قتل شاب بسبب خلافات مالية بين الأول ووالد الثاني.

وفي مطلع ديسمبر الماضي شهد طريق "السويس- القاهرة" ، حادثا مأساويا،إثر انقلاب أتوبيس سياحى، كان يقل 60 شخصًا، وجميعهم أسر وعائلات من القاهرة، كانوا قادمين من إجازة مصيف فى شرم الشيخ، وأسفر الحادث من مصرع 12 شخصًا بينهم أطفال، وإصابة 34 شخصًا بينهم طفلين متوفيين، وإصابة 12 طفلاً.

ولقى 8 أشخاص مصرعهم وأصيب 38 آخرين فى حادث انقلاب أتوبيس بطريق "السويس- القاهرة"، وعلى الفور دفع مرفق إسعاف السويس، برئاسة الدكتور محمد طنطاوى، بـ 30 سيارة إسعاف وتم نقل المصابين إلى مستشفى العام، وتم نقل المتوفين إلى نفس المستشفى، قبل أن يتوفى 4 أشخاص أخرين داخل المستشفى ليرتفع أعداد المتوفين إلى 12 شخصا بينهم طفلين، وسيدتين.

تلقى اللواء محمد الألفى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن السويس، أخطارًا من الدكتور محمد طنطاوى، مدير مرفق إسعاف السويس، يفيد بوقوع حادث انقلاب أتوبيس بالقرب من مدخل المحافظة "كمين 109" بطريق" السويس- القاهرة"، وعلى الفور تم الدفع بـ30 سيارة إسعاف مشتركة، لنقل المصابين من مكان الحادث إلى مستشفى السويس العام.

اقرأ ايضاً..ما ترميش نفسك ولادك بخير..شهود عيان يرون مأساة مصرع أم وطفلتيها

وفي 30 اغسطس الماضي شهدت منطقة حلوان واقعة بشعة إثر قيام 3 اشقاء بقتل خالهم وتحطيم رأس بسب خلافات على الميراث ، وتمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من ضبط 3 متهمين لاتهامهم بقتل خالهم بسبب خلاف على ميراث والدتهم فى حلوان، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى حلوان العام تحت تصرف النيابة العامة.

البداية عندما تلقت مديرية أمن القاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود إشارة من مستشفى حلوان العام بوصول أحد الأشخاص جثة هامدة أثر إصابته بتهشم في الجمجمة ونزيف بالمخ.

وانتقل رجال المباحث إلى المستشفى، وبالفحص تبين العثور على جثة "ع.س" في العقد السادس من العمر، توفي إثر إصابته بتهشم في الجمجمة ونزيف بالمخ وكسر في عظام الجسم.واستمع رجال المباحث لأقوال أسرة المجنى عليه، وشهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة و التحفظ

على كاميرات المراقبة لتفريغها وتحديد هوية مرتكب الجريمة.

وبإجراء التحريات، تبين نشوب مشادة كلامية بين المجنى عليه و3 من أبناء شقيقته بسبب خلافات بينهما على الميراث، فتطورت إلى مشاجرة بالأيدى قام خلالها الأشقاء الثلاثة بالتعدى بالضرب على خالهم باستخدام آلة حادة حتى سقط على الأرض جثة هامدة.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال مباحث حلوان من ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بسبب خلافات بينهما على الميراث، حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

تابع أخبار ذات صله ..

 

حصاد 2021.. القصاص لمبروك وإدارج أبوالفتوح والبلتاجى بقوائم الإرهاب وتغريم محمد رمضان

 

حصاد 2021| 4 جرائم تجسس على السيدات تنتهي خلف القضبان (تفاصيل)

 

حصاد 2021| مواقع "التواصل الاجتماعي" في قفص اتهام "الاتجار بالبشر"

 

حصاد 2021.. حسان يهاجم الإخوان ويعقوب يتبرأ من الفكر السلفي في شهادات تاريخية بـ"داعش إمبابة"