عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المهن التمثيلية تهنئ الرئيس السيسى بالذكرى الـ 48 لحرب أكتوبر

نقابة المهن التمثيلية
نقابة المهن التمثيلية

هنأ مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبةالذكرى الـ 48 لانتصار السادس من أكتوبر.

 

اقرأ أيضًا..

مصطفي شعبان يحتفل بحرب أكتوبر بـ صورة من " العميل 1001"


وأصدرت النقابة بيانًا جاء فيه:

سطرت القوات المسلحة بكافة أسلحتها في حرب أكتوبر المجيدة  تاريخا مجيدا بدماء وشجاعة رجالها، وسجلت في صفحات التاريخ أيام فخر وعزة لكل المصريين، وأكدت على عزم المصريين وقدرتهم على الانتصار والعمل. 


حفظ الله مصر، عزيزة أبية، وصان أرضها حرة كريمة، ووفق أهلها، قيادة وشعبا، إلى سبل التقدم والرخاء.. تحيا مصر، تحيا مصر".

 

الندوة التثقيفية "العبور إلى المستقبل"

وحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم فعاليات الندوة التثقيفية "العبور إلى المستقبل"، بمناسبة احتفالات القوات المسلحة بنصر أكتوبر المجيد.

 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة 34، والتي تأتي تحت عنوان "حرب أكتوبر 73 والعبور إلى المستقبل" فيلما تسجيليا بعنوان "صناع التاريخ"، من إنتاج إدارة الشئون المعنوية.

 

قدّم الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر والتقدير للواء سمير فرج، مدير الشئون المعنوية الأسبق، موضحاً أنه كان قائده عندما كان برتبة ملازم أول.

 

وأضاف الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية "العبور إلى المستقبل» بمناسبة احتفالات القوات المسلحة بنصر أكتوبر المجيد: «عملت معاه في كذاكتيبة وتحت قيادته، أشكرك يا

فندم على عملي معاك طيلة هذه الفترة".

 

وتابع: "كثير من المصريين لا يعرفون ذلك وأيضاً الكثير من قادة وأفراد القوات المسلحة لا يعرفون ذلك".

 

وأشار إلى أن "اللواء سمير فرج لم يذكر هذا مطلقاً في أي لقاء تليفزيوني، وهذا أمر أقدّره، ودائماً نقول في الجيش (الوحدة قائد)، ولو أن القائد الذي يأتي يدير الوحدة (قائد عظيم) ستكون الوحدة عظيمة والعكس صحيح".

 

استطاعت حرب السادس من أكتوبر 1973، العاشر من رمضان، أن تحطم نظرية الأمن الإسرائيلي، وأن تهدر نظرية الحرب الوقائية، وعلى المستوى التعبوي التكتيكي، حيث تغلبت قواتنا المسلحة على أعقد مانع مائي، ودمرت أقوى الدفاعات والتحصينات، والذي ادعت إسرائيل أنه أعقد خط مائي والأكثر مناعة وصلابة، ودارت معارك عنيفة اشتركت فيها قوات بحجم ونوع لم يسبق حدوثه في المنطقة. 

 

للمزيد من أخبار الفن .. اضغط هنا