رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

يوم أرض سعيد | جوجل يحتفي بكوكبنا بطريقة مبتكرة (فيديو)

يوم الأرض 2021
يوم الأرض 2021

احتفى محرك البحث العالمي جوجل بيوم الأرض، ويسلط رسم الشعار المبتكر السنوي ليوم الأرض لهذا العام الضوء على كيف يمكن للجميع زرع البذرة لمستقبل أكثر إشراقًا - شتلة واحدة في كل مرة.

 

جوجل يحتفي بتوحيدة بن الشيخ | أول طبيبة في العالم تظهر صورتها على عملة نقدية

 

قال جوجل: "يستمر الكوكب الذي نسميه الوطن في رعاية الحياة وإلهام العجائب، تعمل بيئتنا جاهدة لدعمنا، مما يستدعي منا رد الجميل".

 

يُظهر فيديو رسومات الشعار المبتكرة اليوم مجموعة متنوعة من الأشجار التي تُزرع داخل موائل طبيعية، وهي إحدى الطرق العديدة التي يمكننا من خلالها أداء دورنا للحفاظ على صحة الأرض للأجيال القادمة.

 

أضاف جوجل: "في يوم الأرض هذا - وكل يوم - نشجع الجميع على البحث عن فعل صغير واحد يمكنهم القيام به لاستعادة أرضنا، لا بد أن تتجذر وتتفتح في شيء جميل، يوم أرض سعيد 2021".

يوم الأرض هو تذكير بأنه يمكن للجميع المساهمة في كوكب أفضل، تعرف على كيفية قيام الآخرين بدورهم في استعادة الأشجار والمحيطات والحياة البرية - بقليل من المساعدة من Google.

 

سؤال وجواب مع Sophie Diao صاحبة شعار يوم الأرض المبتكر

 

س: ما أهمية يوم الأرض بالنسبة لك شخصيًا؟

ج: يوم الأرض هو يوم خاص كل عام ، ولكن هذا العام على وجه الخصوص قد نمت لتقدير التأثير الأرضي للأشجار، جزء كبير من كل يوم بالنسبة لي هو النظر من نافذتي والإعجاب بمجموعة متنوعة من الأنواع - اسكدنيا برونزية، ونبات الجهنمية، وجاكاراندا، وميشيليا الحلو، والويستارية، وأكثر - التي تشكل الغابة الحضرية للشارع الذي أعيش فيه، مع مرور كل عام، كنت أتطلع إلى رؤيتها تتفتح وتتفتح وتنمو أطول قليلاً.

على الجانب الآخر، نشهد كل عام أحداث مناخية كارثية تذكرنا بما يحدث عندما نهمل الاهتمام بالكوكب، يوم الأرض هو فرصة لنا جميعًا للتراجع عن حياتنا اليومية وإلقاء نظرة على الصورة الأكبر ، لأخذ نفس عميق وتذكر أننا جزء من الطبيعة.

 

س: كيف كان شكل رسم الشعار المبتكر هذا؟ أخبرينا

المزيد عن عمليتك الإبداعية

ج: كنت أعلم أنني أريد إنشاء سرد حول أهمية الأشجار، لذلك بدأت بالبحث في كل ما يمكنني فعله بشأن تقنيات إعادة التحريج وأفضل الممارسات، لقد ألهمتني قصص الأشخاص الذين زرعوا الأشجار عندما كانوا صغارًا جدًا واهتموا بها طوال حياتهم، والأشخاص - أحيانًا كمجتمع ، وفي أحيان أخرى يعملون بشكل فردي - الذين جعلوا من إعادة تشجير مكان ما هدفًا له، سواء كان ذلك أن تكون واحدة من أكثر المدن كثافة في العالم أو صحراء قاحلة كانت معشبًا وخضراء.

بمجرد أن حصلت على بذرة فكرة تحريك فتاة صغيرة تتقدم في العمر بشجرة، وقعت بقية قصة رسومات الشعار المبتكرة في مكانها بشكل طبيعي جدًا، يمكن لشخص واحد أن ينقل شتلة إلى شخص آخر، ويمكن للأشجار أن تحافظ على أجيال عديدة من حياة البشر، حتى لو قام كل شخص بزراعة شجرة واحدة فقط، إذا قمت بمشاركتها مع عدد كافٍ من الأشخاص، يمكنك في النهاية إنشاء غابة كاملة.

 

س: ما الرسالة التي تأمل أن يأخذها الناس من عملك الفني؟

ج: أن مساهمتك يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا، لدينا القدرة على تحقيق مستقبل أفضل إذا عملنا معًا.

 

TAGS ذات صلة

 

كل ما تريد معرفته عن يوم الأرض العالمي وقصة الاحتفال

في يوم الأرض العالمي.. تعرف على أبرز الأوبئة التي هددت البشرية