عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كل ما تريد معرفته عن يوم الارض العالمي وقصة الاحتفال

يوم الارض العالمي
يوم الارض العالمي

في الثاني والعشرين من إبريل من كل عام يحتفل العالم بـ"يوم الارض"، وهو حدث سنوي يقام في كل عام، بهدف نشر الوعي والإهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض، وحمايته من الملوثات التى تقضي على الكائنات الحية، حيث بات الامر ملحًا في ظل انتشار الامراض والاوبئة أبرزها فيروس كورونا المستجد، حيث يأتي شعار الاحتفال هذا العام بعنوان" معًا نستعيد أرضنا"، للتوعية بضرورة إنقاذ الكوكب والتصالح مع الطبيعة.

إقرأ أيضًا...مصر تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي للأرض على منصات التواصل الا جتماعي

وتشارك مصر العالم إحياء اليوم العالمى للأرض من خلال الإحتفال على منصات التواصل الإجتماعي لوزارة البيئة،وذلك بعرض عدد من الرسائل للارتقاء بالوعي المجتمعي العام والتوعية بأهمية انقاذ كوكب الأرض والتصالح مع الطبيعة  وتنوعها البيولوجى ودور الفرد والمجتمع فى المشاركة لإنقاذ كوكب الأرض.

وترصد"بوابة الوفد"، في التقرير التالي أهم المعلومات عن " يوم الارض العالمي".

 

- يرجع تاريخ يوم الأرض لمؤسسة "جايلورد نيلسون" السيناتور الأمريكي،  عندما زار ولاية كاليفورنيا  مع مساعده" دنيس هايس سانتا باربارا" ،وساء كثيراً عندما  شاهد كميات النفط الكبيرة التي تلوث مياه المحيط الهادي بالقرب من السواحل الأمريكية، والتى تؤثر على البيئة وحياة الاسماك والطيور المائية ويؤدى الى موتها.

 

- يحتفل أكثر من 193 دولة باليوم العالمي للارض

-عندما عاد نيلسون الى واشنطن قام بعرض قانون يخصص يوم 22 ابريل من كل عام عيداً قوميا للإحتفال بكوكب الأرض، الا ان فكرته لم تلقى ترحيباً من قبل مجلس الشيوخ

الأمريكي ظناً منهم بأن الشعب لا يهتم بقضايا البيئة، ولكن خرج 20 مليون شخص لدعم فكرة الإحتفال بيوم الارض، وطرح السيناتور فكرته مجددا ليتم الموافقه عليها ويصبح للأرض عيداً خاص بها.

-  تم اختيار يوم 22 إبريل عام 1970م  لاحياء يوم الارض لانه يمثل فصل الربيع فى نصف الكرة الأرضية الشمالي وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبى.

- تحتفل بعض الدول بيوم الارض من خلال عمل ورشات عمل وطرح الحلول المناسبة لمشكلات البيئة بالاستعانة بالجهود الفردية أو الجماعية التي تساهم في اختراع أجهزة تقلل من الأخطار البيئية الّتي يمكنها أن تؤثّر سلباً على الأرض، أوزراعة الأشجار لما بها من فائدة على صحة البشر.

- كما أن بعض الدول تأخذ هذا اليوم عطلة رسمية، وتقيم المهرجانات والاجتماعات التي تناقش طرق حماية الأرض من التلوث، والبعض الآخر تستمر فيها الاحتفالات أسبوعًا  كاملا.

كلمات مفتاحية ذات صلة:

اليوم العالمي للارض 2021

يوم الارض العالمي 2021

يوم الارض 2021

متى يصادف يوم الارض