رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نشاط المركز المصري الألماني في مكافحة الهجرة غير النظامية

السفير محمد خيرت،
السفير محمد خيرت، مساعد وزيرة الهجرة

 استعرض السفير محمد خيرت، مساعد وزيرة الهجرة للتعاون الدولي، دور ونشاط المركز المصري الألماني في مكافحة الهجرة غير النظامية، منذ إنشائه تحت رعاية وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج.

 

اقرأ أيضًا.. الهجرة تتعاون مع شركائها لمكافحة الهجرة غير الشرعية

 

وقال مساعد وزيرة الهجرة، إن المركز يقدم خدمات المشورة والنصائح بشأن فرص التوظيف والتدريب في مصر وخاصة للعائدين من الخارج أو لمن يرغبون في تعزيز مسيرتهم المهنية، وكذلك تقديم النصائح بشأن متطلبات الهجرة النظامية، والنصائح لتوجيه الأفراد بشأن مستقبلهم الوظيفي سواء لمن هم داخل مصر أو خارجها.

 

وتابع : "فضلا عن إعداد برامج تدريب على مهارات مختلفة وتأهيل المصريين العائدين من الخارج لتمكينهم من بدء مشروعات وإعادة إدماجهم اجتماعيا واقتصاديا في المجتمع المصري، علاوة على برامج التدريب الفني

لتأهيل العمالة المصرية تأهيل جيد حتى تتمكن من العمل في الدول الأوروبية التي تحتاج إلى مهاراتهم".
 

جاء ذلك أثناء استقبال السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ليشا شخاينماخر وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندي، والوفد المرافق لها، وذلك لبحث ملفات التعاون المشترك خلال الزيارة الرسمية التي تجريها الوزيرة الهولندية إلى مصر حاليًا.


وكان اللقاء بحضور السفير محمد خيرت مساعد وزيرة الهجرة للتعاون الدولي، والسفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــا.