رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهجرة تتعاون مع شركائها لمكافحة الهجرة غير الشرعية

السفيرة سها جندي
السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة

 أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، على العلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر وهولندا، وحرص الجانب المصري على تقوية وتعزيز التعاون والشراكة بين البلدين من خلال التنسيق وتبادل الزيارات والاستشارات.

 

اقرأ أيضًا:

محيي الدين يدعو لرصد ميزانيات تريليونية للمشروعات البيئة


وقالت وزيرة الهجرة، إن من ضمن ملفات الوزارة ذات الأولوية – إلى جانب رعاية الجاليات المصرية بالخارج - هو ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية، إذ إن الوزارة تتعاون مع شركائها المحليين والدوليين في هذا الملف تحت مظلة المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".

 

وتابعت الوزيرة: "نحن لم نكتف في هذا الصدد بنشر التوعية من مخاطر الهجرة غير النظامية بين الشرائح المستهدفة، ولكن عقدنا شراكات وأقمنا مشاريع مع منظمات دولية وحكومات دول صديقة، وأود أن أشير في

ذلك إلى ما يقوم به المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج".
 

جاء ذلك أثناء استقبال السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ليشا شخاينماخر وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندي، والوفد المرافق لها، وذلك لبحث ملفات التعاون المشترك خلال الزيارة الرسمية التي تجريها الوزيرة الهولندية إلى مصر حاليًا.


وكان اللقاء بحضور السفير محمد خيرت مساعد وزيرة الهجرة للتعاون الدولي، والسفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات.

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــــا.